التوكتوك المعلق" يشعل الجدل.. عقاب رادع للمخالفين في الشروق

الأربعاء، 09 يونيو 2021 05:00 م
التوكتوك المعلق" يشعل الجدل.. عقاب رادع للمخالفين في الشروق
التوكتوك المعلق في مدينة الشروق

أثار تعليق مركبة "توكتوك" أمام مجلس مدينة الشروق جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعدما أعادت من جديد الجدل حول السبيل الأمثل للتعامل مع انتشار "التوكتوك" الذي تعتمد عليه ملايين الأسر في التنقل، كما يعتمد عليه آلاف الشباب كمصدر دخل.
 
ونقل المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء ، هاني يونس، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسالة من رئيس مدينة الشروق، مصحوبة بمجموعة من الصور، جاء فيها أنه تم التحفظ على توكتوك، وهو التوكتوك الوحيد بالمدينة "حفاظاً على المظهر الحضاري الذي تتميز به مدينة الشروق، علماً بأن هناك بالمدينة وسائل نقل آمنة ومريحة ومناسبة".
 
وعن الواقعة أكد رئيس جهاز مدينة الشروق المهندس عبد اللطيف بشارة، إن تعليق التوكتوك على باب المدينة يعتبر "عقاباً رادعاً"، باعتباره وسيلة نقل غير شرعية وغير آمنة.

وقد صاحب واقعة "التوكتوك المعلق" ردود أفعال متبانية؛ بين مؤيدين للطريقة التي تم من خلالها التحفظ على المركبة ومصادرتها بوصفها غير مرخصة وغير شرعية.
 
ومن ضمن التعليقات المؤيدة للواقعة،"أتمنى أن يحدث ذلك مع كل توكتوك في مصر"، والتي دعا أصحابها إلى التخلص من التوكتوك في جميع المحافظات المصرية، للمشكلات التي يتسبب فيها انتشاره على نحو كبير بمختلف المحافظات المصرية.
 
فيما تتبنى الحكومة خطة لإحلال "التوكتوك" واستبدال سيارة "8 راكب" بدلاً منه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق