مع غياب " الأناكوندا " و"مو صلا " و" الشناوي "..كيف سيحل شوقي غريب هذه الأزمة قبل أولمبياد طوكيو ؟

الأربعاء، 09 يونيو 2021 11:44 م
مع غياب " الأناكوندا " و"مو صلا " و" الشناوي "..كيف سيحل شوقي غريب هذه الأزمة قبل أولمبياد طوكيو ؟
رضا عوض

أزمة غريبة تواجه منتخب مصر الأولمبي قبل أسابيع قليلة من انطلاق مباريات أولمبياد طوكيو بسبب استدعاء عدد من لاعبيه الأساسيين المحترفين في عدد من الدوريات الاوربية، ورفض تلك الفرق السماح للاعبين المصريين المشاركة مع المنتخب في الأولمبياد، وهو ما جعل شوقي غريب المدير الفني للمنتخب في مأزق.

 

كانت أخر تلك الازمات رفض نادي جالاتا سرايا ارسال مصطفي محمد مهاجم المنتخب للمشاركة في مباريات الاولمبياد بدعوي

 

وقد اكدت عدد من التقارير الصحفية أن نادي جالاتا سراي رفض مشاركة الدولى المصري مصطفى محمد لاعب منتخب مصر ومهاجم الزمالك المعار إليه، في أولمبياد طوكيو 2020 مع الفراعنة.

 

وأكد موقع  CNN TURK التركي غياب مصطفى محمد عن المشاركة في أولمبياد طوكيو يوليو الشهر المقبل، بسبب رفض الجهاز الفني للفريق التركي، نظرا لوجود عدد من المباريات الهامة لجالاتا سراي في الدور التمهيدي المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

 

وأضاف تقرير نشر فى  CNN تركيا، إن جالطة سراي تواصل مع الاتحاد المصري لكرة القدم ولن يتم مشاركة مصطفى محمد من المنتخب الأولمبي، وسيتمكن من اللعب في تصفيات دوري أبطال أوروبا لصالح جالاتا سراي.

 

اما المأزق الثاني الذي يواجه شوقي غريب هو رفض نادي ليفربول أيضا سفر محمد صلاح وانضمامه للمنتخب الأولمبي والمشاركة في أولمبياد طوكيو .

 

وكشفت تقارير صحفية أن ليفربول يعارض فكرة مشاركة نجمه في الأولمبياد لعدة أسباب، منها خوف مسئولي الريدز من أن مشاركته قد تتسبب في تعرضه للإصابة، كما أن ليفربول يري أن اللاعبين على هذا المستوى يدينون للنادي بقدر عال من الاحترافية يلزمهم بعدم المخاطرة بأنفسهم .

 

وأمام هذا الموقف بدأ المدير الفني للمنتخب وضع بدائل تحسبًا لوجود قرار نهائي باستبعادهما من التواجد مع الفراعنة في الأولمبياد وفقًا لرؤية أنديتهم، لاسيما وأن البطولة خارج الأجندة الدولية.

 

ويري شوقي غريب أنه يمكنه الاستعانة بالثنائي محمد شريف، مهاجم الأهلي، أو أحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس اليوناني.

 

المأزق الثالث هو القلق من عدم انضمام محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، والذي يعد أحد أفضل حراس قارة إفريقيا في الوقت الحالي، حيث ستتوقف مشاركته علي موقف النادي الأهلي في دوري الأبطال، ففي حال تأهل الاهلي للمباراة النهائية، ستكون هناك صعوبة بترك الشناوي للمنتخب الأولمبي، لاسيما وأن المارد الأحمر يبحث عن النجمة العاشرة لبطولة أفريقيا.

 

20210525042302232
20210525042302232

 

image
image

 

shenawy-ahly-2020-2
shenawy-ahly-2020-2

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة