طارق شوقي يحسم الجدل بشأن قرارت امتحانات الثانوية العامة عبر «واتس آب»

الخميس، 10 يونيو 2021 02:00 م
طارق شوقي يحسم الجدل بشأن قرارت امتحانات الثانوية العامة عبر «واتس آب»
إبراهيم الديب

 
يشارك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من أولياء الأمور، عبر تطبيق «واتس آب» من خلال جروب «طلاب مصر وبناء التعليم»، للرد على الاستفسارات، والإجابة عن الأسئلة التي تشغل بالهم.
 
وشارك الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والفني، اليوم، الرد على استفسار أحد أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعد سؤالها عن ضرورة النظر في عودة ميزة التسحين مرة أخرى للتطبيق كونها سببا في تقليل الضغط وحدة التوتر على الطلاب والأسر.
 
وقال وزير التربية والتعليم: «إنه تم اغلاق موضوع نظام التحسين في الثانوية العامة هذا العام، وذلك بعد رفض مجلس الشيوخ له، رغم استعداد الوزارة لتنفيذه»، مطالبا طلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور، بعد إضاعة الوقت في أحاديث لا تقدم فائدة للطلاب في الوقت الراهن.
 
من جانبه علق ولي أمر أحد الطلاب، بأنه يجب على الوزارة إعادة النظر في عوده نظام التحسين مرة أخرى، وعدم القضاء نهائيا على الفكرة، لما لها من مزايا، وهو ماوافق عليه الوزير قائلا: «أوافق يا افندم، وسنفعل ذلك، ولكن ليس وقته الان لانشغالنا جميعا بالامتحان القادم فقط».
 
كما أوضح الوزير، أن امتحانات الثانوية العامة، تحيط بها حالة من الجدل المستمرة، وهو مايتسبب في تخبط الطلاب وأولياء الأمور، دون فائدة، خاصة ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرا عن استيائه بتلك المنشورات، مؤكدا أن الوزارة لم تغير شيئا من قراراتها، ونافيا مايتردد من أنباء بشأن الثانوية العامة غير تلك التي تقوم الوزارة بالإعلان عنها رسميا.

وتابع: «استهلكنا وقتا هائلا في قضايا تمت من أجل راحتكم ومن اجل تخفيف التوتر ولكن ولكن نحن لا نستطيع قضاء الوقت في الاسابيع القادمة نتحدث في تفاصيل مثل الورقة البيضاء والقلم الرصاص والجاف والتابلت والبابل شيت وعدد الاسئلة وجدول علمي رياضة ، اتركوا لنا الادارة وكما عهدتم فإننا نشرح كل التفاصيل في الوقت المناسب وندرس كل التفاصيل».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة