حكايته هزت السوشيال ميديا..والد الطفل رشيد في تصريحات خاصة لـ صوت الأمة: اكتشفت مرضه وهو في عمر 5 شهور

الجمعة، 11 يونيو 2021 10:21 م
حكايته هزت السوشيال ميديا..والد الطفل رشيد في تصريحات خاصة لـ صوت الأمة: اكتشفت مرضه وهو في عمر 5 شهور
الطفل رشيد
ولاء عكاشة

في غضون ساعات قليلة أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت قصته كالنار في الهشيم، إنه الطفل رشيد صاحب العامين الذي أصيب بمرض ضمور العضلات الشوكي وأصبحت سلامته متوقفة على حقنة يبلغ ثمنها 35 مليون جنيه، تؤخذ مرة واحدة في العمر. 
 
نشرت والدة الطفل رشيد منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تروي من خلاله قصة الطفل المأساوية والتي لاقت تفاعلا كبيرا بين رواد السوشيال ميديا.
 
وقال ياسر طه والد الطفل رشيد في حديثه لـ "صوت الأمة"، إنه اكتشف مرض ابنه وهو في عمر الـ ٥ أشهر، وذلك عندما لاحظ عدم قدرة الصغير على الزحف كغيره من الأطفال في مثل عمره، فضلاً عن عدم اتزانه بشكل مستمر وأيضا حدوث اعوجاج في كفه. 
 
في بداية الأمر تم تشخيص حالة الطفل رشيد بشكل خاطئ وعندما ذهبا الوالدين لطبيب مخ وأعصاب تم تحديد إصابته بمرض ضمور العضلات الشوكي.
 
كان من بين الإشاعات والفحوصات التي طلبها طبيب المخ والأعصاب هو القيام بتحليل جيني في المركز القومي للبحوث، والذي أثبت عدم وجود جين الحركة عند الطفل رشيد، وكان أمله الوحيد في العلاج حقنة يبلغ ثمنها 35 مليون جنيه تؤخذ مرة واحدة في العمر لضمان سلامته.
 
وتابع ياسر طه والد الطفل رشيد "الحمد لله تم فتح حسابين باسم رشيد ياسر محمد محمود طه، وذلك من أجل إيداع التبرعات بشكل رسمي تحت إشراف البنك المركزي ووزارة التضامن الإجتماعي".
 
وأضاف والد الطفل رشيد "إنه هناك إمكانية للتبرع أيضا بالعملات الأجنبية للمقيمين بالخارج".
1
 

2
 
3
 

4
 
6
 

7
 

 
9
 
 

11
 

12
 

13
 

14
 

16
 

17
 

18
 

19
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة