قبل لقطة إريكسن.. إصابات أثارت الذعر في ملاعب كرة القدم

السبت، 12 يونيو 2021 11:50 م
قبل لقطة إريكسن.. إصابات أثارت الذعر في ملاعب كرة القدم

دقائق صعبة عاشها عشاق كرة القدم حول العالم حبسوا فيها الأنفاس، بعد إصابة نجم الدنمارك كريتسان إريكسن  خلال مباراة الدنمارك وفنلندا، ضمن بطولة "يورو 2020".
 
المشهد المرعب الذي بدأ بسقوط إريكسن على وجهه في أرضية الملعب، اقتحم على إثره الفريق الطبي أرض الملعب وأجرى له عملية إنعاش قلبي رئوي، أعاد إلى الأذهاب بعض الإصابات التي تحبس الأنفاس على أرض الملعب.
 
وسقط كريستيان إريكسن على الأرض مغشيا عليه دون تدخل من أي لاعب آخر في الدقيقة 40 من زمن اللقاء، قبل أن يتدخل فريق إسعاف طبي ويقدم له تدليكا قلبيا، بينما شكّل زملاؤه دائرة حوله، وبدا بعضهم وهو يبكي.
 
وتم إيقاف المباراة بسبب الوضع الصحي الطارئ للاعب الوسط الدنماركي. وقد أعادت هذه الواقعة إلى الأذهان، بعضا من أخطر الإصابات التي شهدتها الملاعب العالمية.
 
 
في واقعة هي الأقرب لحادثة إريكسن، سقط نجم أياكس أمستردام الهولندي، عبد الحق نوري، بعد أقل من نصف ساعة فقط على دخوله المباراة الودية أمام فيرد بريمن كبديل.
 
 
تعرض لاعب بايرن ميونخ، كينغسلي كومان، لإصابة غريبة وقوية، بعد أن تعرقل خلال ركضه، إثر تصادم قدميه ببعضهما، وذلك خلال مباراة جمعت فريقه بتوتنهام الإنجليزي، ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.
 
اللاعب الإنجليزي لوك شو تعرض لإصابة بشعة خلال مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي، إثر تدخل عنيف من المكسيكي هيكتور مورينو.
 
وكشفت الفحوصات الطبية، عن إصابة اللاعب بكسر في الشظية، ضمن المباراة التي جمعت بينهما في افتتاح منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2015.
 
وتعرض السنغالي ديمبا با، مهاجم شنغاهاي شينهو حينها، لإصابة مروعة، إثر تدخل قوي من سون شيانغ، أدى إلى كسر في ساقه اليسرى، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري الصيني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة