انتشار الحصبة بين أطفال مصر.. كذبة في رسائل «الواتس آب»

الأحد، 13 يونيو 2021 04:00 م
انتشار الحصبة بين أطفال مصر.. كذبة في رسائل «الواتس آب»
الحصبه

شائعات، وأكاذيب ترددها لجان معروف توجهاتها تستهدف النيل من الدولة واستقرار وضعها، في إطار حملاتهم الدائمة لتشويه المؤسسات، مستعينين بصفحات التواصل الاجتماعي لينقلوا ويرددوا أخبار لا صحة لها.
 
واليومين الماضيين تداولت بعض جروبات تطبيق "واتس آب" رسالة صوتية تزعم انتشار مرض "الحصبة" بين الأطفال بمختلف محافظات الجمهورية، ولكن كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تم تداوله من أنباء في هذا الشأن  تواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للرسالة الصوتية المتداولة والتى تزعم انتشار مرض "الحصبة" بين الأطفال بأى من المحافظات على مستوى الجمهورية.
 
وأضافت وزارة الصحة أن الرسالة الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة، مُوضحةً أنه لم يتم رصد أى حالات مصابة بالحصبة بين الأطفال بأى محافظة من محافظات الجمهورية.
 
ويمتلك مصر نظام قوى من برامج التطعيمات الأساسية والترصد والتقصى للأمراض الوبائية، يعمل بشكل فعال فى الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد.
 
وشددت وزارة الصحة على حرصها على إطلاق حملات قومية بكافة محافظات الجمهورية للتطعيم ضد أى أمراض وبائية بما فيها الحصبة والحصبة الألمانية، بهدف الحفاظ على مصر خالية من تلك الأمراض.
 
ومؤخرا أعلنت وزارة الصحة عن انطلاق الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمجان للأطفال المصريين وغير المصريين (المقيمين على أرض مصر)، التى تساهم بشكل فعال فى رفع مناعة الأطفال ضد الأمراض المختلفة.
 
وتستهدف تلك الحملة المحدودة المحافظات الحدودية والمناطق النائية فقط، بهدف ضمان زيادة معدلات المناعة المجتمعية بهذه المحافظات، والتى يكثر تواجد غير المصريين بها، كما تستهدف الحملة تطعيم الأطفال فى الفئة العمرية من 5 أعوام وحتى 15 عامًا، ويشارك فى الحملة أكثر من 249 من الفرق الطبية والفنية والإدارية، والذين تم تدريبهم وإعدادهم بشكل جيد، بالإضافة إلى الفرق الإشرافية، والإدارات الصحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة