جريمة بشعة هزت أسبانيا.. أب يقتل طفلتيه بمنزله ويلقي بجثتهما في البحر للانتقام من طليقته

الإثنين، 14 يونيو 2021 01:00 م
جريمة بشعة هزت أسبانيا.. أب يقتل طفلتيه بمنزله ويلقي بجثتهما في البحر للانتقام من طليقته
أب يقتل طفلتيه في أسبانيا

صدمة ومظاهرات قاما بها الشعب الاسبانى بعد جريمة قتل لطفلتين والعثور على جثتهما ملقاة فى البحر، حيث قتل أب ابنيته الصغيرتين فى منزله ثم ألقى جثتهما فى البحر قباله جزيرة تينيريفى الإسبانية.
 
وقالت صحيفة "لا راثون" الإسبانية إن الأب المتهم الرئيسى فى قضية مقتل الطفلتين ولا يزال هاربا وتبحث السلطات الإسبانية عنه، وذلك وفقا لتحقيق قضائى أولى تم نشره السبت الماضي ،حيث أثار اختفاء الطفلتين مظاهرات غاضبة في عدة مدن أسبانيا، وقامت مؤسسات وجماعات وأحزاب سياسية مختلفة بإظهار إدانتها الشديدة لهذه الجريمة، ومنها مؤسسة مجلس مدينة سانتياجو، ورفعت العديد من اللافتات كتب عليها "هذا قاتل لا يمكن ان يكون ابا "، و"لا للعنف الابوى"، و"وقف العنف الذكورى".
 
ويعتبر «توماس ج»، الهارب، هو المشتبه به الرئيسى فى اختفاء أوليفيا، 6 سنوات، وآنا 12 شهر ، حيث أصدرت المحكمة مذكرة توقيف دولية كمشتبه به فى تهمتين تتعلقان بالقتل المشدد وأخرى تتعلق بالعنف المنزلى.
 
وكما ذكر القضاء الاسباني قتل المشتبه به الطفلتين فى منزله ثم حمل جثثهم فى سيارته إلى قاربه وألقى بهما في البحر ، بعدما وضعهم في مناشف داخل حقائب رياضية، حيث تم العثور على جثة أوليفيا الخميس الماضى فى حقيبة رياضية مثقلة بمرساة على عمق 1000 متر، بالقرب من مكان العثور على قارب والدها وبحسب بيان للمحكمة، تم العثور على حقيبة رياضية ثانية فى مكان الحادث،ولكن كانت فارغة علي اغلب الظن أنه كانت تضم الطفلة الصغيره آنا بداخلها.
 
وبعد التخلص من جثث الطفلتين ، عاد «توماس ج» إلى الميناء في قاربه ، لكن زورق دورية للشرطة أوقفه لخرقه حظر التجول بسبب فيروس كورونا ، على حد قول المحققين. قالوا إنه غادر الميناء في قاربه مرة أخرى بعد منتصف ليل 28 أبريل ولم يره أحد مرة أخرى.
 
 
وأعرب رئيس حزب "معا" البيرتو نونيز عن عاطفته ودعمه لوالدة أوليفيا وعائلتها وكتب على حسابه على تويتر" لا يوجد أى كلام يصف هذا الانحراف".
 
ومن جهته دعت المتحدثة باسم النقابة آنا بونتون، إلى الاحتجاجات ضد العنف الجنسى، والعنف غير المباشر، وهو العنف الذى يمارس ضد الابناء والبنات، ويسبب ألما عميقا للأم"، مضيفا "كمجتمع، هناك شيء خاطئ لاستمرار حدوث ذلك، وهناك حاجة إلى تغيير فى السياسات التعليمية للتثقيف فى مجال المساواة.
 
وقال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز خلال زيارته لكوستاريكا بعد علمه بالحادث "كل إسبانيا مصدومة.. كل دعمنا للعائلة.. التى تعانى من حادث لا يمكن تخيله على الإطلاق"، مضيفا "نرفض العنف الغير مباشر والعنف الجنسى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق