في اليوم الرابع لـ"يورو 2020".. 3 مواجهات قوية أبرزها صدام أسبانيا والسويد

الإثنين، 14 يونيو 2021 01:00 م
في اليوم الرابع لـ"يورو 2020".. 3 مواجهات قوية أبرزها صدام أسبانيا والسويد

3 مباريات هامة وقوية تشهدها منافسات بطولة كأس الأمم الأوربية يورو 2020، حيث سيواجه منتخب إسبانيا نظيره السويدى، ويلتقى منتخب بولندا مع سلوفاكيا، كما يواجه منتخب التشيك منافسه الاسكتلندى.
 

صدام إسباني سويدي
 

تعد المواجهة المرتقبة بين أسبانيا والسويد هي الأبرز ضمن مباريات اليوم بكأس الأمم الأوربية، وهي المبارة التي ستقام في التاسعة من مساء اليوم علي ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة والتي تضم بجانبهما منتخبى بولندا وسلوفاكيا.

ويشارك المنتخب الإسبانى في أمم أوروبا للمرة الحادية عشر في التاريخ والسابعة على التوالى، حيث نجح منذ ظهوره الأول في البطولة في التتويج باللقب 3 مرات نسخ 1964 و2008 و2012 ليتقاسم صدارة قائمة الأكثر تتويجا باللقب متساويا مع ألمانيا، فيما حل وصيفا مرة واحدة عام 1984.

وسيطر تفشى وباء كورونا بين اللاعبين على التحضيرات الأخيرة للمنتخب الإسبانى داخل المعسكر، بعد إصابة القائد سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة، ثم اكتشاف الحالة الثانية بين صفوف اللاروخا بإصابة دييجو لورينتي مدافع ليدز يونايتد الإنجليزي قبل أن يعود الأخير بعد تعافيه من الفيروس بعد أن جاءت آخر 4 مسحات له بنتيجة سلبية.

منتخب إسبانيامنتخب إسبانيا

وخاض المنتخب الإسبانى بقيادة مدربه لويس إنريكى مواجهتين وديتين في التحضير لأمم أوروبا، حيث تعادل سلبيا مع نظيره البرتغالى، قبل أن يكتسح ليتوانيا برباعية دون مقابل.

في المقابل، يسجل منتخب السويد ظهوره السابع  في كأس الأمم الأوروبية والسادس له على التوالي، وكانت أبرز إنجازاته هو الظهور في الدور نصف النهائي للبطولة مرة واحدة نسخة 1992.

ويخوض المنتخب السويدى منافسات يورو 2020 في غياب قائده ونجمه الأول زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالى، بسبب معاناته من الإصابة.

كان المنتخبان قد تأهلا لمنافسات يورو 2020 بعدما تقابلا وجها لوجه في التصفيات بالمجموعة السادسة، حيث تصدر الماتادور الترتيب برصيد 26 نقطة بفارق 5 نقاط عن "أحفاد الفايكنج" صاحب المركز الثانى، علما بأن اللاروخا حقق الفوز على منافسه في التصفيات بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في المواجهة الثانية.

منتخب السويد
منتخب السويد
 
بولندا تتسلح بـ ليفاندوفسكى أمام سلوفاكيا

من المقرر أن يلتقى منتخب بولندا مع نظيره السلوفاكى، على أرضية ملعب "سان بطرسبرج" في روسيا، فى السادسة مساء اليوم، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتعقد الجماهير البولندية الآمال على نجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي من أجل الظهور بمستوى مميز خلال البطولة، خاصة بعد وصول الفريق لدور ربع النهائي فى النسخة الماضية، قبل أن يخسر من منتخب البرتغال البطل بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

ويشارك منتخب بولندا في أمم أوروبا للمرة الرابعة على التوالي وحقق أكبر إنجازاته في البطولة بالتأهل للدور ربع النهائي في النسخة الماضية.

بينما يسجل منتخب سلوفاكيا ظهوره في اليورو للمرة الثانية على التوالي، بعدما شارك للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الماضية 2016 ونجح في التأهل لدور الستة عشر قبل أن يسقط أمام ألمانيا بثلاثة أهداف دون مقابل.

منتخب بولندامنتخب بولندا

 

اسكتلندا تواجه التشيك 

في الثالثة عصر اليوم، يستضيف ملعب "هامبدن بارك" في مدينة جلاسكو مواجهة منتخب اسكتلندا ونظيره التشيك، وهي المبارة التي ستقام ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم بجانبهما منتخبى إنجلترا وكرواتيا.

وتأهل منتخب التشيك لأمم أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، ونجح في التتويج باللقب مرة واحدة عام 1976، وحل وصيفا مرة واحدة فيما جاء في المركز الثالث مرتين.

في المقابل، يخوض منتخب اسكتلندا نهائيات اليورو للمرة الثالثة بعد نسختى 1992 و1996، وفى المرتين فشل في تجاوز مرحلة المجموعات بالبطولة.

منتخب التشيكمنتخب التشيك
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة