خوفا من تأثير انتشار كورونا على الموظفين.. بريطانيا تدرس اعتماد "العمل من المنزل"

الجمعة، 18 يونيو 2021 09:30 م
خوفا من تأثير انتشار كورونا على الموظفين..  بريطانيا تدرس اعتماد "العمل من المنزل"

 
 
تدرس الحكومة البريطانية في الفترة الراهنة إصدار تشريعات لجعل العمل من المنزل خيار "افتراضى" من خلال منح الموظفين الحق فى طلب ذلك.
 
 ورداً على التقارير التي تفيد بإمكانية تغيير القانون، قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن الإدارة تدرس أفضل السبل للمضي قدما.
 
 
ووفق صحيفة جارديان البريطانية، جاء في بيان داونينج ستريت (رئاسة الوزراء البريطانية) : "ما نتشاور بشأنه هو جعل العمل المرن خيارًا افتراضيًا ما لم تكن هناك أسباب وجيهة لعدم القيام بذلك .. وهذا من شأنه أن يعكس النهج المتبع في أشكال أخرى من العمل المرن مثل ساعات الدوام الجزئي"
 
ويأتي ذلك في ظل تفشي فيروس كورونا، ما دفع الحكومة البريطانية إلى البحث عن ترتيبات عمل مختلفة بشكل جذري للعديد من العاملين في المكاتب، لكن خطة التشريع لدعم العمل من المنزل قد تمت مناقشتها بالفعل في بيان المحافظين لعام 2019.
 
وبينما طالب حزب العمال الحكومة بتوضيح موقفها، انتقدت أنجيلا راينر ، نائبة رئيس حزب العمال ، الافتقار إلى الوضوح بشأن خطط العاملين في المكاتب ، ودعت إلى تعزيز حقوق الموظفين "حتى لا يتعرض العمال للضغط أو الابتزاز للعودة إلى أماكن العمل غير الآمنة".
 
وتدرس الحكومة وفقا للتقارير مقترحات من شأنها تغيير القانون بحيث يتعين على أصحاب العمل إثبات أنه ضروري قبل التمكن من الإصرار على حضور الموظفين إلى مكان العمل.
 
وأكدت نائب حزب العمال انجيلا راينر أنه خلال هذه الأزمة، أخفقت هذه الحكومة في ملف العاملين مرارًا وتكرارًا مشيرة إلى الفشل في اتخاذ إجراءات صارمة ضد أماكن العمل غير الآمنة التي عرضت موظفيها للخطر.
 
وقالت راينر: "مع خروجنا من هذه الأزمة، لا يمكننا أن تكون لدينا مرونة من جانب واحد تسمح لأصحاب العمل بإملاء الشروط على عمالهم عندما يتعلق الأمر بترتيبات العمل المرنة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق