أول سيارة كهربائية محلية الصنع.. عوامل تشجيعية للشراء وتحديات في شوارع مصر

الجمعة، 18 يونيو 2021 11:01 م
أول سيارة كهربائية محلية الصنع.. عوامل تشجيعية للشراء وتحديات في شوارع مصر

جهود كبيرة تبذلها الحكومة من أجل توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، تلك الخطوة التي تعد رهانا كبيرا في طريق بناء اقتصاد قوي قائم على الصناعات الوطنية.
 
عام 2022 تستعد شوارع مصر لاستقبال أول سيارة كهربائية محلية الصنع، بعد إعلان وزارة قطاع الأعمال العام بشكل رسمي عن إنتاج "نصر E70"، وهو تحدٍ آخر في توطين هذه الأنواع من الصناعات.
 
وفقا للتصريحات الرسمية، فإن السيارة سيتم تصنيعها في شركة "النصر للسيارات" بالتعاون مع شركة "دونغ فينغ" الصينية، بعد عودة الشركة المصرية للعمل بعد توقف دام نحو 11 عاما، على أن تبلغ نسبة المكون المحلي في السيارة الجديدة نحو 58 بالمئة في المرحلة الأولى، ثم ترتفع النسبة على مدار سنوات التنفيذ.
 
ومن المقرر أن تبدأ أسعار السيارة الجديدة من 290 ألف جنيه (نحو 18.3 ألف دولار)، على أن تطرح منها 3 فئات وفقا لقدرة البطارية ومدى السير.
 
وبالتزامن مع المرحلة الأولى من إنتاج السيارة الجديدة، سيتم إنشاء نحو 3 آلاف محطة شحن كهربائية، وتعمل اللجنة المشكلة لتنفيذ المشروع الجديد من وزارتي قطاع الأعمال والتنمية المحلية على اختيار الأماكن المقترحة لهذه المحطات.
 
وأعلنت اللجنة التنفيذية لمشروع السيارة الكهربائية الجديدة وجود عوامل تشجيعية لشراء "نصر E70"، ومن بينها دعم حكومي بقيمة 50 ألف جنيه لأول 100 ألف مشتر، وفقا لضوابط محددة، كما يمكن لسائقي سيارات الأجرة استبدال مركباتهم القديمة بأخرى كهربائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق