طلاب الثانوية الأزهرية ينتهون من اليوم الأول لامتحانات القسم الأدبي.. فرحة وإجراءات احترازية

الأحد، 20 يونيو 2021 04:12 م
طلاب الثانوية الأزهرية ينتهون من اليوم الأول لامتحانات القسم الأدبي.. فرحة وإجراءات احترازية
منال القاضي

انتهى اليوم طلاب الشهادة الثانوية القسم الأدبي، من اليوم الأول للامتحانات، وامتحنوا مادة الفقة، بعدد 113 ألفا و473 طالبا وطالبة.
 
وتقرر أن يؤدي طلاب القسم العلمي امتحاناتهم في يوم والقسم الأدبي من يوم آخر وذلك منعا للتكدس تطبيقا للإجراءات والإجراءات الاحترازية.
 
ويؤدي طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم في أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع يؤدي طلاب القسم العلمي الامتحانات في أيام السبت والإثنين والأربعاء، وتستمر أعمال الامتحانات حتى الأحد 1 أغسطس من العام الحالي 2020 / 2021.
 

وأدى طلاب الثانوية الأزهرية امتحان مادة الانشاء للقسم الأدبي في ثاني أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهر الفصل الدراسي الثاني لعام 2020 / 2021 اليوم الأحد.

وأجرى الدكتور سلامة دواد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يرافقه الشيخ أحمد عبد العظيم محمد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات والشيخ عوض الله عبد العال رئيس الإدارة المركزية لشؤون المناطق والخدمات جولة تفقدية للجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة القاهرة الأزهرية للاطمئنان على انطلاق عملية الامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة القاهرة الأزهرية.

واطمأن على يسر الامتحانات مع تطبيق تعليمات رئاسة القطاع وتوفير مواد التعقيم وتطهير اللجان وجو المناسب للامتحانات داخل اللجان   كما يوفر لهم الاطمئنان والراحة النفسية للطلاب.     

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه سيتابع بنفسه جميع الشكوى والمقترحات التي تم تليفيها من خلال غرفة عمليات القطاع والأرقام التي خصصها القطاع على الواتساب.

وأشاد الطالب أحمد عبد الرحمن في الثانوية الأزهرية بمعهد العباسية، بسهولة امتحانات اليوم، مؤكداً التزام القائمين على اللجان بتطبيق الإجراءات الاحترازية، ولديهم تحفظ كبير من فيروس" كورونا"، مشيراً إلى أنه لم يسمح لأحد بالدخول إلا وهو مرتدى الكمامة.

وقالت الطالبة فاطمة صالح من معهد مدينه نصر للفتيات إن الامتحانات كانت واضحة الأسئلة رغم طول امتحان الإنشاء، ولكنها كان في متناول الطالب المتوسط والحمد لله متوفر جوء هادئ باللجان مع التشديد على تطبيق التعليمات الاحترازية ومنع أي طالبه الدخول بالموبيل .

 وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع 61 لجنة وأكثرها أيضا من حيث عدد الطلاب بواقع 16495 طالبا وطالبة تلبها محافظة سوهاج بواقع 56 لجنة امتحانات و11398 طالبا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع 4 لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء 237 طالبا وطالبة، ومحافظة البحر الأـحمر 322 طالبا وطالبة.

 

70d3b7ac-e999-4da8-b1e1-d853a902d867

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق