انتعاش سوق السياحة الروسي في مصر.. ورحلات جوية منتظمة منذ شهر يونيو

الإثنين، 21 يونيو 2021 03:22 م
انتعاش سوق السياحة الروسي في مصر.. ورحلات جوية منتظمة منذ شهر يونيو

حالة من الانتعاشة يشهدها سوق السياحة الروسي في مصر، بعد أن بدأت الرحلات الجوية في الانتظام منذ شهر يونيو، حيث استقبل مطار القاهرة عدد من الرحلات منذ بداية الشهر والتي كان أخرها وصول 4 رحلات جوية قادمة من عدة مدن روسية تحمل 922 سائحا روسيا لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بمصر والمحافظات.

ومن المقرر أن يغادر 480 سائحا روسيا والذين قدموا إلى مطار القاهرة في رحلة ترانزيت على متن 3 رحلات مصرية متجهة إلى شرم الشيخ والغردقة. وشكلت سلطات مطار القاهرة الدولي فرق من العلاقات العامة لاستقبال السائحين وإنهاء إجراءات وصولهم كما قامت سلطات الحجر الصحي بمراجعة شهادات الـ PCR الخاصة بهم وشهادات حصولهم على التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا.

من جانبهم قال عدد من مديرى الفنادق بالغردقة أن السائحين الروس أصبحت أعدادهم في تزايد بسبب زيادة عدد الرحلات القادمة من روسيا لمطار القاهرة بداية من يونيو الجارى، وأن إحدى شركات الطيران الروسية الشهيرة قررت رفع عدد الرحلات من 20 رحلة إلى 48 رحلة شهريا، لتزايد الطلب من السائحين الروس للسفر للبحر الأحمر.

وقد شهدت حركة السائحين الروس القادمين لقضاء إجازاتهم بالمنتجعات السياحية بالغردقة تزايدًا كبيرًا في الأعداد، عبر وصولهم في الرحلات المنتظمة القادمة من مختلف المطارات الروسية لمطار القاهرة،  وسط مطالب بزيادة عدد البوابات المخصصة لهم بالمطار لمنع التزاحم.

كانت السلطات الروسية قد أعلنت استئناف الرحلات السياحية مع مصر، حيث قامت هيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع الجانب الروسي بالإضافة إلى سلطة الطيران المدني ووزارة النقل الروسية لتسيير الرحلات المنتظمة واعتماد الشركات الناقلة بين البلدين بالإضافة إلى الناقلين الوطنيين مصر للطيران وايرفلوت. وقد تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ وذلك "بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق