يورو 2020.. أوكرانيا تواجه النمسا لضمان التأهل.. فنلندا تحلم بالصعود أمام بلجيكا.. والدنمارك تحارب للفوز على روسيا

الإثنين، 21 يونيو 2021 06:00 م
يورو 2020.. أوكرانيا تواجه النمسا لضمان التأهل.. فنلندا تحلم بالصعود أمام بلجيكا.. والدنمارك تحارب للفوز على روسيا

مواجهات نارية تقام اليوم الأثنين فى ختام دور المجموعات للمجموعتين الثانية والثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 المقامة حالياً وتستمر حتى الحادى عشر من شهر يوليو المقبل فى 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخباً.

يحل منتخب مقدونيا الشمالية بعد قليل ضيفاً على هولندا على ملعب "يوهان كرويف أرينا" بالعاصمة أمستردام، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثالثة، كما تواجه أوكرانيا نظيرتها النمسا، وفى التاسعة مساءً تقام مواجهتان، حيث تلتقى روسيا مع الدانمارك فيما تواجه فنلندا العملاق البلجيكى.

وضمن منتخبا بلجيكا وهولندا التأهل من المجموعتين، فيما تمتلك الدنمارك وروسيا وفنلندا فرصة الصعود إلى دور الـ16 فى المجموعة الثانية، بينما مقدونيا الشمالية ودعت البطولة في المجموعة الثالثة، وتقتصر فرصة الصعود على النمسا وأوكرانيا.

 

أوكرانيا ضد النمسا
 

تُقام المباراة على ملعب ناشيونالا فى العاصمة الرومانية بوخاريست ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة التي تضم أوكرانيا، والنمسا، وهولندا ومقدونيا الشمالية. ويمتلك المنتخبان فرصة الصعود، حيث يمتلك كل منهما 3 نقاط من الفوز على مقدونيا والخسارة أمام هولندا، ولكن لا يمتلك أى منها فرصة صدارة المجموعة حتى فى حال خسارة هولندا أمام مقدونيا، وذلك لتفوق المنتخب الهولندي عليهما فى المواجهات المباشرة.

وتمتلك أوكرانيا أفضلية فى حال التعادل نظراً لأنها أفضل هجوميا، حيث سجلت أربعة أهداف واهتزت شباكها 4 مرات، بينما سجلت النمسا 3 أهداف واهتزت شباكها 3 مرات، وبالتالي فإنه فى حال تعادل المنتخبين تتأهل أوكرانيا مباشرة كثانى المجموعة، بينما تنتظر النمسا أفضل ثوالث، وبالطبع فإن فوز أى من المنتخبين يصعد به كثاني المجموعة ويجعل الآخر ينتظر أفضل ثوالث.

التقى المنتخبان مرتين فقط ودياً، فاز خلالهما كل منتخب مرة، وسجل كل منهما 4 أهداف في شباك الآخر ويعتبر الأوكراني أوليج جوسيف والنمساوي ماركو أرناوتوفيتش هما الهدافان التاريخيان لمواجهات الفريقين بهدفين لكل منهما.


 

هولندا ضد مقدونيا الشمالية
 

تُقام المباراة على ملعب يوهان كرويف أرينا فى العاصمة الهولندية أمستردام ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة التى تضم أوكرانيا، والنمسا، وهولندا ومقدونيا الشمالية.

تعتبر المباراة "تحصيل حاصل" لأن هولندا ضمنت الصدارة، بينما تأكد توديع المنتخب المقدونى للبطولة، حيث لا يملك حتى فرصة الصعود في أفضل ثوالث.

والتقى المنتخبان، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت"، 4 مرات، فازت خلالها هولندا مرتين مقابل تعادلين، ولم تحقق مقدونيا أي فوز على المنتخب الهولندي.

وأكبر فوز حققته هولندا على مقدونيا كان في آخر مواجهة بين الفريقين يوم 1 أبريل 2009 في تصفيات كأس العالم 2010، حيث فاز المنتخب الهولندي برباعية نظيفة.يعتبر الهولنديان ديرك كاوت ورافائيل فان دير فارت الهدافين التاريخيين لمواجهات المنتخبين بهدفين لكل منهما.

 

فنلندا ضد بلجيكا
 

تُقام المباراة على ملعب كريستوفيسكي في مدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية التي تضم روسيا، وفنلندا، وبلجيكا والدنمارك.

ضمنت بلجيكا الصعود إلى دور الـ16، حيث تتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما تحتل فنلندا المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن روسيا ثاني الترتيب.

التقى المنتخبان رسمياً وودياً وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" 11 مرة، حيث فازت فنلندا 4 مرات مقابل 3 انتصارات لبلجيكا، وانتهت 4 مواجهات بينهما بالتعادل ويعتبر أكبر فوز في مواجهات المنتخبين جاء بنتيجة (6-1) وحققته بلجيكا على فنلندا في تصفيات كأس العالم 1970 يوم 9 أكتوبر 1968.

وفشل المنتخب البلجيكي فى الفوز على فنلندا بآخر 7 مواجهات بين المنتخبين، حيث كانت آخر مباراة بين المنتخبين مواجهة ودية يوم 1 يونيو 2016، حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الجانبين.

البلجيكي أوديلون بولينيس هو الهداف التاريخي لمواجهات المنتخبين بـ4 أهداف.-

الدنمارك ضد روسيا
 

تُقام المباراة على ملعب باركين في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية التي تضم روسيا، فنلندا، بلجيكا والدنمارك. وتحتل روسيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن فنلندا ثاني الترتيب، بينما تحتل الدنمارك المركز الأخير بلا رصيد.

تحتاج الدنمارك للفوز على روسيا بفارق هدفين وانتظار خسارة فنلندا أمام بلجيكا للتأهل في المركز الثاني.

التقى المنتخبان رسمياً وودياً وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" 11 مرة، كانت الغلبة خلالهم لروسيا بـ9 انتصارات مقابل فوز واحد للدنمارك وتعادل واحد.أكبر فوز في مواجهات المنتخبين جاء بنتيجة (6-0) وحققته روسيا تحت اسم الاتحاد السوفييتي على الدنمارك في تصفيات كأس العالم 1966 يوم 27 يونيو 1965.آخر مباراة بين المنتخبين كانت مواجهة ودية يوم 29 فبراير 2012، حيث فازت روسيا بهدفين دون رد.الروسي أناتولي إلين هو الهداف التاريخي لمواجهات المنتخبين بـ5 أهداف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق