سباق الفضاء بين الأثرياء..منافسة بين المليارديرين جيف بيزوس وريتشارد برانسون لجعل السياحة الفضائية عملا متاحا

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 09:00 م
سباق الفضاء بين الأثرياء..منافسة بين المليارديرين جيف بيزوس وريتشارد برانسون لجعل السياحة الفضائية عملا متاحا

سباق من نوع جديد بدأت تشهده الساحة العالمية بين كلا من المليارديرين جيف بيزوس وريتشارد برانسون لجعل السياحة الفضائية عملاً متاحا.

واجتذبت الخلافات بين بيزوس وإيلون ماسك، مؤسس "سبيس إكس" و"تسلا"، الأضواء، لكن المنافسة بين بيزوس الذي يمتلك شركة بلو أوريجين، وبرانسون الذي يمتلك فيرجن غالاكتيك، يمكن أن تجعل الفضاء قريبًا وجهة للمواطنين العاديين.

من جانبه أعلن بيزوس في وقت سابق من هذا الشهر، أنه يخطط للسفر مع شقيقه وراكبين آخرين في أول مهمة مأهولة لنظام الفضاء بلو اوريجون Blue Origin في 20 يوليو.

الحدث الغريب سيساعد بيزوس في القفز على شركة فيرجن غلاكتيك Virgin Galactic، وهي شركة توقع الكثيرون أن يطير مؤسسها أولاً.

وكان من المتوقع منذ فترة طويلة أن يسافر برانسون في واحدة من أولى الرحلات التشغيلية لشركته، وقد ذكرت مدونة Parabolic Arc مؤخرًا أنه سيحاول التغلب على بيزوس للوصول الى الفضاء.

 ريتشارد برانسون
ريتشارد برانسون

من ناحيتها قالت فيكتوريا سامسون من مؤسسة Secure World Foundation: "أعتقد أن جزءًا من كيفية تشكيلهم للمنافسة (الأثرياء)، يتركز في مشاركتهم بالفعل".

ولم يتضح بعد عدد أفراد الجمهور الذين سيهتمون بهذه الجولات إلى الفضاء أو ما إذا كان سوق السفر إلى الفضاء سيكون مستدامًا على المدى الطويل.

وأضافت سامسون: "نحن حقًا في المراحل الأولى من حيث توسيع كيفية استخدامنا للفضاء. هناك احتمال أن يكون هناك مجال لكل من شركتي [Virgin Galactic وBlue Origin]".

وأضافت، السوق قد لا يكون واضحًا لخمس إلى 10 سنوات أخرى.

الجدير بالذكر أن شركة Virgin Galactic - وهي شركة مساهمة عامة - تركز بشكل مباشر على السياحة الفضائية، لكن Blue Origin تتطلع إلى تنويع أعمالها والبدء في إرسال الرحلات المأهولة إلى الفضاء باستخدام صاروخ خاص بها قيد التطوير.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق