تحقيقات وأدلة جديدة بشأن وفاة ماراودنا.. شهادات تبرز المتهمين الرئيسيين

الأربعاء، 23 يونيو 2021 04:00 م
تحقيقات وأدلة جديدة بشأن وفاة ماراودنا.. شهادات تبرز المتهمين الرئيسيين

لا زالت التحقيقات القضائية مستمرة فى قضية وفاة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا المتهم فيها فريقه الطبى المكون من 7 أطباء والذين يمثلون أمام القاضي أورلاندو دياز.

وينتظر المتهمون عقوبة بالسجن تتراوح بين 8 إلى 25 عاما، حيث يمثل المتهم الرئيسي فى قضية وفاة مارادونا ، وهو طبيب الاعصاب ليبولدو لوكى أمام القضاء الأرجنتينى غدا، وهو ما يمثل الجزء الأهم فى التحقيقات القضائية ، خاصة بعد اتهامه من قبل جميع الممرضين المخصصين فى العناية بمارادونا فى الفترة الأخيرة، بأنه هو المسؤول عن حالته وانهم يتلقوا التعليمات والأوامر منه.

ورفضت نانسي فورليني (52 عامًا) المنسقة الطبية لرعاية مارادونا فى المنزل اتهامها بالمسؤولية عن وفاته، وهى المتهم الرابع الذى يتم التحقيق معه فى الوقت الحالى، وقالت أمام القاضى الأرجنتينى إن مهامها إدارية فقط، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الأرجنتينية.

ورفضت الطبيبة الإجابة على بعض الأسئلة، وقدمت خطابًا إلى النيابة العامة أوضحت فيه أن مهمتها تقتصر على إدارة القرارات التى يشير إليها الطبيب، ليوبولدو لوكى، وطبيبة مارادونا النفسية، أوجستينا كوزاكوف.

وأوضحت الطبيبة أن عملها فى شركة الصحة الطبية يتكون من "تنظيم خدمة تمريضية ومرافقي علاج بتغطية على مدار 24 ساعة" لمارادونا بناءً على ما وصفه لوكى وكوزاكوف

ونفت أن تكون هذه الخدمات مؤطرة في الإقامة في المنزل الذي يجب أن يمتثل لنفس الرعاية مثل الإقامة في المستشفى.

وأوضحت فورلينى بالإشارة إلى طاقم التمريض "يجب عليهم احترام تعليمات الأطباء المعالجين"، مضيفة "جميع المؤشرات تقتصر على الدواء المناسب"، مشيرة إلى أن اتصالها بلوكى وكوزاكوف كان عبر الهاتف دائما وأنها لم تذهب أبدا إلى المنزل الذى كان يقيم فيه مارادونا ولم تكن على دراية بخصائص المكان.

كما أوضحت أنها لم تعرف المريض أو الأشخاص من حوله، وكان اتصالها مقتصر على مقدمي الخدمة، مع الأسرة من حين لآخر ومع الأطباء المعالجين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم التحقيق مع الممرضين ريكاردو ألميرون ودهايانا مدريد وماريانو بيرون، وجميعهم تابعين لفورلينى، وأعلن الثلاثة بأنه كان لديهم تعليمات بعدم إزعاج المريض أو إيقاظه، وأشاروا إلى "مسئولية الأطباء " إشارة إلى لوكى وكوزاكوف والطبيب النفسى كارلوس دياز، الذى يتعين عليه الادلاء بشهادته فى الجلسات المقررة حتى 28 يونيو الجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة