بشرة خير.. استقبال أولى القاطرات الكهربائية لخط السلام العاصمة الإدارية والافتتاح أكتوبر المقبل

الأربعاء، 23 يونيو 2021 12:00 م
بشرة خير.. استقبال أولى القاطرات الكهربائية لخط السلام العاصمة الإدارية والافتتاح أكتوبر المقبل

تنهي الهيئة القومية للأنفاق استعدادها للانتهاء من القطار الكهرباء في أقرب وقت ممكن حيث تستقبل الهيئة أولى القاطرات الكهربائية لخط السلام ـ العاصمة الإدارية - العاشر من رمضان، خلال الأيام المقبلة وذلك تزامنا مع وصول أعمال تنفيذ المشروع للمراحل النهائية، حيث مخطط افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من المشروع خلال أكتوبر المقبل.

 فيما يمتد مشروع القطار الكهربائي بطول 90 كم ويحقق الربط وخدمة تبادل الركاب مع الخط الثالث لمترو الإنفاق (عدلي منصور ـ جامعة القاهرة) في محطة عدلي منصور، كما سيربط مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة العاصمة الإدارية 2، وسيربط مع القطار الكهربائي السريع العلمين ـ العين السخنة، والجاري تنفيذه في محطة العاصمة الإدارية.

ووفقا لعدد من المصادر فان أول دفعة ستصل بحرا عبر ميناء الإسكندرية ستضم قطارين من إجمالي 22 قطار متوقع توافد وصولهم للعمل بالمشروع بعد تشغيله وافتتاحه أمام الجمهور، وذلك خلال الشهر المقبل، ومع وصول أول قطارين ستبدأ اختبارات وتجارب التشغيل بالمشروع بعد انتهاء تنفيذ السكة بطول المسار وأعمال الإشارات.

كما أكدوا أن تجارب واختبارات التشغيل مخطط تستمر 3 شهور للتأكد من إجراءات السلامة والأمان ومراجعة والتأكد من مطابقتها لمواصفات السلامة قبل افتتاح المشروع أمام الجمهور، لافتة إلى أن شركة  PATP Dev الفرنسية ستتولى لإدارة وتشغيل وصيانة قطارات مشروع القطار الكهربائي بعد افتتاحه.

 

وأضافت المصادر أن المهندس كامل الوزير وزير النقل طالب تحالف الشركات الصينية المسئول عن تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكي بالمشروع سرعة استكمال التوريدات اللازمة لإنهاء أعمالها من نظم إشارات واتصالات وتحكم بالمسار ومحطات المشروع، حيث أن الإعمال الإنشائية بالمشروع اقتربت من 90%، كما أن أعمال التشطيبات بالمحطات في المراحل النهائية.

 

وأوضحت المصادر أنه مخطط افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من المشروع بطول 70 كم وعدد 12 محطة خلال أكتوبر المقبل، حيث تمتد هذه المحطات ابتداء من محطة عدلي منصور بجوار موقف العاشر من رمضان بالسلام مرور بالعبور والشروق وبدر وصولا إلى العاصمة الإدارية ومداخل العاشر من رمضان، على أن يتم افتتاح المرحلة الثالثة بطول 20 كم وعدد 4 محطات نهاية العام المقبل.

 

 

وأكدت المصادر أن مشروع القطار الكهربائي الممتد بأطوال 90 كم ستكون الشركة الفرنسية مسئولة عن إدارته وتشغيله لمدة 15 عاما دون أن تتدخل فى تحديد سعر التذكرة، على أن تحصل الشركة الفرنسية على مقابل مادي متفق عليه مقابل الإدارة والصيانة على دفعات شهرية، ولا يشمل هذا المقابل قيمة قطع الغيار التي تطلبها أعمال الصيانة، حيث أنه يشمل أعمال الصيانة الدورية اليومية فقط التي تسبق رحلات القطارات يوميا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق