القصة الكاملة لحنين حسام عبر تطبيق لايكي "Likee " الذي ادي بها للسجن "صور"

الأربعاء، 23 يونيو 2021 10:27 م
القصة الكاملة لحنين حسام عبر تطبيق لايكي "Likee " الذي ادي بها للسجن "صور"
حنين حسام
ريهام عاطف

"أنا بعمل وكالة على تطبيق لايكي " بهذه الكلمات استطاعت حنين حسام استدراج الفتيات حتي ادي بها الامر الي القاء القبض عليها وحبسها لتصبح حنين حسام وتطبيق لايكي او Likee  حديث الساعة والتريند علي محرك البحث جوجل .
بدأت حكاية حنين حسام عندما طلبت من الفتيات الدخول لتطبيق Likee للعمل كمذيعات قائلة "ممكن تدخلوا تشتغلوا مذيعات وكل واحدة على حسب التارجت بتاعها"، هكذا ظهرت المتهمة حنين حسام في فيديو لها عام 2020، حيث دعت المراهقات واللاتي لم يتعدين الـ17 عاما ، للعمل كمذيعات عبر تطبيق لايكي بتقنية البث المباشر، والتحدث مع مراهقين وشباب، لينتهي بها الامر في غرف شات خاصة وأعمال منافية للآداب حتى تتمكن المذيعة «المجني عليها» من استقطاب عدد كبير من الشباب وتحصيل أجور مالية عالية.
ومع تطور الامر تم ألقاء القبض علي حنين حسام في أبريل من  العام الماضي، تنفيذًا لإذن النيابة العامة بذلك، وتحرر محضر بواقعة الضبط، وأُحيلت للنيابة التي باشرت التحقيق معها، وأمرت بحبسها على ذمة قضيتين، الأولى كانت تقديم فيديوهات مُخلة، والثانية كانت تتعلق بالاتجار بالبشر، واستغلال المراهقات.
المتهمة حنين حسام
المتهمة حنين حسام
حنين حسام وتطبيق لايكي 
وقد كشفت التحقيقات أن حنين حسام كانت تعمل عبر تطبيق لايكي، على إنشاء وكالة، تلعب فيها دور الوسيط بين متهمين هاربين والمجني عليهن، التي تولت مهمة إقناعهن بالعمل كمذيعات داخل التطبيق.
وأوضحت التحقيقات أن التطبيق الذي كانت تدعو له المتهمة حنين حسام، يبدأ بتحدث المراهقة مع مجموعة من الشباب بتقنية البث المباشر ويكون المقابل المادي ضعيفا مقارنة بتقنيات أخرى في هذا التطبيق، فتلجأ المراهقة لقبول طلب من أحد متابعيها بالتحدث في غرفة شات خاصة، حيث يتم الدفع الكترونيا، وهو ما يؤدي فى النهاية إلى ارتكاب أفعال جنسية بمختلف أشكالها، فتضطر الفتاة لاستكمال العمل في غرف الشات الخاصة والتي تُدر أرباحا طائلة.
وقد ذكر أمر إحالة المتهمة للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، أسماء بعض المراهقات اللاتي وقعن ضحية للمتهمة حنين حسام في تطبيق لايكي، وبناء على دعوة منها.
حنين حسام
حنين حسام
محاكمة حنين حسام
أحالت النيابة العامة حنين حسام للمحاكمة، جنبا إلى جنب مع صديقتها مودة الأدهم، التي نُسب لها اتهام مماثل يتعلق باستغلال أطفال في صناعة فيديوهات ونشرها لتحقيق ربح مادي مستغلة عدم إدراكهم، وبدأت محاكمتهما التي تغيبت حنين حسام عن كل جلساتها، وصدر الأحد الماضي، حكم، غيابي، بمعاقبتها بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وبحسب مصدر قضائي فإن الحكم سقط فور القبض عليها، فجر أمس الثلاثاء، وتحديد جلسة لإعادة إجراءات محاكمتها تقرر لها يوم 28 يونيو الجاري أمام ذات المحكمة التي أصدرت بحقها الحكم الغيابي.
ماهو تطبيق لايكي؟
يعد تطبيق Likee هو منصة إنشاء فيديوهات قصيرة عالمية بارزة مثل تطبيق تيك توك، ويحتوي على أدوات تحرير والتقاط فيديوهات بمؤثرات خاصة مميزة.
وقد تم إطلاق تطبيق Likee لأول مرة في يوليو من عام 2017، وهو الآن واحدًا من التطبيقات الأكثر شهرة في العالم، ويعمل على أجهزة الهواتف بنسختي تشغيل أندرويد و«IOS».
تطبيق لايكي
تطبيق لايكي
يوفر تطبيق لايكي إمكانية فتح علامات تبويب متعددة ، كما أن معظم مقاطع الفيديو التي ينشرها مستخدمو تطبيق لايكي هي مقاطع ترفيهية، ولكن هناك مقاطع تندرج تحت بند الأخبار، وتكون مقاطع فيديو قصيرة المدة.
ويتيح تطبيق لايكي للمستخدمين إضافة المئات من تأثيرات المكياج بأسلوب جديد على نحو يجعلهم يغيرون من شكلهم في مقطع الفيديو.
كما يضم تطبيق لايكي Likee آلاف الملصقات والرموز التعبيرة، بالإضافة إلى فلاتر موسيقية متطورة.
بالاضافة لتمكين المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو موسيقية، مع تأثيرات خاصة بمزامنة كاملة مع إيقاع الموسيقى.
ويحتوي ايضا لايكي على عدد من المميزات الذكية مثل«Hair Color» و«4D Magic» و«Superpowers»، كما يضم أسرع أداة إنتاج تحول صور المستخدمين إلى أفلام في ثوان.
يمكن المستخدمين من إنشاء منصة تحتوي على نصوص مدبلجة من أكثر الأفلام شعبية في العالم، ويستطيع المستخدم تمثيل دور نجمه المفضل في أي فيلم بمقطع فيديو صغير مثل تطبيق "تيك توك".
 
 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة