تلف عدد كبير من المستندات.. تفاصيل جديدة في حريق أرشيف مجلس الدولة

الأربعاء، 23 يونيو 2021 10:30 م
تلف عدد كبير من المستندات.. تفاصيل جديدة في حريق أرشيف مجلس الدولة

نشب عصر اليوم حريق داخل إحدى العرف بمبني أرشيفي مجلس الدولة بالدقي بشارع أحمد نسيم بجوار كورنيش النيل، وشهد ذلك دفع الحماية المدنية بعدد لا يقل عن 12 سيارة إطفاء للسيطرة علي الحريق، وبالفعل نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة علي الحريق بدون حدوث اي خسائر بشرية داخل المبني.
 
وشهد الحريق تواجد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والمستشار طه كرسوع الامين العام لمجلس الدولة، لمتابعة عمليات السيطرة على الحريق وللوقوف على عمليات الإطفاء ولضمان عدم تأثيره على أي منشأة مجاورة حفاظا على السلامة العامة.
 
2
الحماية المدنية سيطرت على الموقف
 
وأكد المحافظ، في تصريحات، أنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بنحو ٦ سيارات إطفاء من خلال قوات الحماية المدنية والتي تمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات، رافق المحافظ خلال متابعته لأعمال الإطفاء اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد ورئيس حي جنوب وعدد من القيادات الأمنية.
 
وكشف مصدر، عن ملابسات الحريق، وتبين أن المبنى على مساحة 500 متر، مكون من بدروم وأرضي وأول مرتفع، ويرجح وفقا للمعاينة الأولية أن يكون الحريق بسبب ماس كهربائي بسبب زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة، وأن النيران التهمت عدد كبير من المستندات والأوراق الواقعة ببعض الطرابق، فضلا عن تلك التي تحيط المبنى، الأمر الذي دفع قوات الحماية المدنية بالجيزة للاستعانة بتعزيزات إضافية للسيطرة على الحريق.
 
3
المسئولون تابعوا الموقف
 
وتسبب الحريق، في ظهور كثافات مرورية بالشوارع المؤدية إلى أحمد نسيم وكورنيش النيل وميدان النهضة، وسط تواجد رجال المرور للعمل على سحب الكثافات المرورية اثناء قيام عمليات السيطرة على الحريق.
 
وفتحت النيابة العامة بشمال الجيزة تحقيقا فى واقعة الحريق، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، وانتدبت النيابة خبراء الأدلة الجنائية لرفع الأدلة من موقع الحريق، لفحصها ومعاينتها وكتابة تقرير وافً عنها، لبيان أسباب اشتعال النيران، كما طلبت تقرير بتقدير حجم الخسائر.
 
 
وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مبنى فى منطقة الدقى، وتم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء لمكان الحريق، ويجرى فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده تمهيدا للسيطرة عليه.
 
 
 

4
إخماد النيران

اخماد الحريق
اخماد الحريق
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة