وزارة القوي العاملة تكشف حقيقة تسجيل العمالة غير المنتظمة وتحذر المواطنيين من النصب عليهم

الأربعاء، 23 يونيو 2021 11:37 م
وزارة القوي العاملة تكشف حقيقة تسجيل العمالة غير المنتظمة وتحذر المواطنيين من النصب عليهم
العمالة الغير منتظمة
ريهام عاطف

عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تزايدت التساؤلات عن حقيقة تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة  ، وهو ما دفع الوزارة للرد عليها وتوضيح صحة ما يتم تداولة من عدمه 

حقيقة تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة 
قامت وزارة القوى العاملة عبر بيانات رسمية بالرد علي الاسئلة الخاصة بتسجيل العمالة غير المنتظمة فقالت : "إنه لا صحة على الإطلاق لما يتردد باستمرار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حول استئناف تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أو حتى تحديث البيانات، في القاهرة أو في المحافظات".
كما نفت وزارة القوى العاملة، وجود أي معلومات عن عودة تسجيل العمالة غير المنتظمة، أو تحديث هذه البيانات، من أجل الإعلان عن مرحلة جديدة من منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصرف الـ500 جنيه، كما ردد البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الحالية على الأقل.
 
تحذير وزارة القوى العاملة للمواطنين 
كما حذرت من جانبها وزارة القوى العاملة المواطنين، وفئة العمالة غير المنتظمة من الوقوع في فخاخ نصب بعض المستفيدين، حيث إن هناك بعض  الصفحات على التواصل الاجتماعي يديرها بعض المستفيدين والانتهازيين الذين يحاولون استغلال هذه الفئة لتحقيق مكاسب شخصية لهم بأخبار غير صحيحة.
ونفت الوزارة، قيامها بالاتصال تليفونيا، بأرقام أشخاص وإخطارهم ببدء تسجيل العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة، من أجل صرف معاش شهري قيمته 500 جنيه، مشيرة إلى أن هذه إحدى أساليب النصب التي يستخدمها الذين يديرون صفحات التواصل الاجتماعي تحت مسميات العمالة غير المنتظمة.
ليطالب وزير القوى العاملة محمد سعفان ، المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المكالمات الوهمية وعدم إعطاء أي بيانات لأي مصدر غير معلوم ومصرح له بجمعها، مؤكدًا أن أي بيانات رسمية  سيتم نشرها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة وصفحتها الرسمية.
 
لافتا إلى أن  الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «facebook» تأتي  تحت اسم «وزارة القوى العاملة المصرية» وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة بالاضافة إلى موقع الوزارة الرسمي وهو: www.manpower.gov.eg
 
 للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا 
 

 

تعليقات (1)
30اخرشارع الحاجة ظريفة بالمنتزة
بواسطة: اسلام مجدى فواد محمد محمود عبدالباسط
بتاريخ: الجمعة، 25 يونيو 2021 09:20 ص

تحديث بيانات

اضف تعليق


الأكثر قراءة