أزمة جديدة تواجه وزير صحة بريطانيا بعد الكشف عن علاقة تجمعه بمساعدته.. والأول يعتذر

الجمعة، 25 يونيو 2021 04:00 م
أزمة جديدة تواجه وزير صحة بريطانيا بعد الكشف عن علاقة تجمعه بمساعدته.. والأول يعتذر
هانكوك ومساعدته

يواجه وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أزمة كبيرة عقب الكشف عن علاقة تجمعه بمساعدة له قام بتعيينها، في الوقت الذي اعترف فيه هانكوك باختراق قواعد كوفيد بعدما تم تصويره وهي يحتضن مساعدته، لكنه رفض أن يتقدم باستقالته.

وذكرت صحيفة التليجراف، أن هانكوك تمسك بمنصبه اليوم بعد التقارير الذي ذكرت أنه على علاقة بمساعدته جينا كولادنجيلو فى وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية.

ونقلت الصحيفة عن هانكوك قوله: «أقبل أننى انتهكت قواعد التباعد الاجتماعى فى هذه الظروف، لقد خذلت الناس وأنا آسف جدا. وتابع قائلا: أظل أركز على العمل لإخراج البلاد من هذا الوباء، وسأكون ممتنا للخصوصية لعائلتى فى هذا الأمر الشخصي».

وبحسب التليجراف، فإن ما يجعل هناك صعوبة أكبر فى الدفاع عن هانكوك أنه قال العام الماضى أن البروفيسير نيل فيرجسون كان محقا فى الاستقالة من عمله كمستشار للحكومة بعدما كشفت الصحيفة أنه اخترق  قواعد الإغلاق من أجل مقابلة حبيبته. ودعا وزير محافظ سابق جونسون إلى ضرورة الإطاحة بهانكوك من أجل تجنب تكرار ما حدث من مستشاره السابق دومنيك كامينجز عندما تضرر جونسون سياسيا لفشله فى إقالة كبير مستشاريه لانتهاكه قواعد الإغلاق.

وأظهرت لقطات هانكوك البالغ من العمر 42 عام وهو يقبل مساعدته جينا 43 عاما، وكشفت صحيفة الصن الصور، وأوضحت أن هانكوك عين جينا مساعدة له بأموال دافعي الضرائب. وألغى هانكوك زيارة مقررة له إلى موقع لتلقى اللقاح اليوم الجمعة بعد نشر الصور.

هانكوك ومساعدته
هانكوك ومساعدته

ويأتى هذا بعد أسابيع صعبة لهانكوك بعد الكشف عن أن جونسون قال عنه أنه بائس خلال الموجة الاولى من وباء كورونا العام الماضى.

مارثا زوجة هانكوك
مارثا زوجة هانكوك

جدير بالذك أن هانكوك متزوج ولديه ثلاثة أبناء، كما أن مساعدته ايضا متزوجة ولديها ثلاثة ابناء، وزعمت بعض التقارير أن مارتا زوجة هانكوك قد تركت المنزل صباح اليوم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة