مباراة الأهلي والترجي.. مشوار الكبيرين قبل صدام إياب نصف نهائي أفريقيا

الجمعة، 25 يونيو 2021 07:00 م
مباراة الأهلي والترجي.. مشوار الكبيرين قبل صدام إياب نصف نهائي أفريقيا

تنتظر جماهير الكرة المصرية والأفريقية بشغف الصدام الناري في مباراة الأهلى والترجي التونسي، المقرر إقامتها غداً السبت فى إياب نصف نهائى دوري أبطال أفريقيا باستاد الأهلي والسلام.
 
مشوار الفريقان الكبيران لم يكن سهلا حتى الوصول إلى المباراة النارية، كان الأهلي قد حقق الفوز بهدف دون رد فى جولة الذهاب بتونس، ويسعى الفريق لحسم تأهله إلى نهائي دوري الأبطال خلال مواجهة الترجي التي تقام في القاهرة.
 
الأهلي (لعب  11 مباراة ، فاز  7، تعادل  3، خسر  1، سجل  20، استقبل  6)، في الدور الأول، انتصر الأهلي على سونيديب (النيجر) 5-0 في مجموع المباراتين.
 
أوقعت القرعة الأهلي في المجموعة الأولى  مع سيمبا (تنزانيا)، فيتا (الكونغو الديمقراطية) والمريخ (السودان). أنهى الأهلي المجموعة في المركز الثاني برصيد 11 نقطة بعد أن فاز بثلاث مباريات وتعادل مرتين وخسر واحدة.
 
وفي ربع النهائي، فاز الأهلي على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين ، ثم فاز في ذهاب نصف النهائي على الترجى في عقر داره بهدف محمد شريف.
 
أما مشوار الترجي، فقد لعب 11 مباراة، فاز  5، تعادل  3، خسر  3، سجل  14، استقبل  11 هدف، في الدور الأول، انتصر الترجي على أهلي بنغازي (ليبيا) بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.
 
أوقعت القرعة الترجي في المجموعة الرابعة مع الزمالك (مصر) ومولودية الجزائر (الجزائر) وتينجيت (السنغال)، وأنهى الترجي المجموعة في الصدارة برصيد 11 نقطة بعد أن فاز بثلاث مباريات وتعادل مرتين وخسر واحدة.
 
وفي ربع النهائي، انتصر الترجي على شباب بلوزداد الجزائري بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في مجموع المباراتين، وفى نصف النهائي خسر بموقعة الذهاب أمام الاهلى بهدف دون رد.
 
صراع الألقاب الأفريقية
 
يمتلك الترجي أربعة ألقاب لدوري الأبطال باسمه، آخرها فى موسم 2018-2019، أما الأهلي فهو صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري الأبطال، بعدما فاز به فى 9 مناسبات سابقة وهو حامل اللقب الحالي.
 
19 مباراة جمعت الفريقين انتصر الأهلى في 7 مواجهات وفاز الترجى في 4 لقاءات وحسم التعادل 8 مباريات وسجل المارد الأحمر 19 هدفاً فيما سجل الترجى 15 هدفاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة