طوارئ بامتحانات جامعة عين شمس بأسبوعها الثالث.. و"الهندسة" تحذر من الموبايل

السبت، 26 يونيو 2021 10:00 ص
طوارئ بامتحانات جامعة عين شمس بأسبوعها الثالث.. و"الهندسة" تحذر من الموبايل

هندسة عين شمس تشدد على التباعد باللجان ومتر ونص بين كل طالب بلجان الامتحانات

 

تواصل كليات جامعة عين شمس، رفع حالة الطوارئ تزامنا مع الأسبوع الثالث من امتحانات الفصل الدراسى الثانى بمختلف الكليات، حيث تنتظم الامتحانات على مستوى كليات الجامعة وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وإجراءات صارمة لمواجهة الغش.

 

وفى كلية الحاسبات التى انطلقت فيها الامتحانات خلال اليومين الماضيين، أكدت الدكتورة نجوى بدر عميدة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، أنه تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية لضمان سلامة الطلاب والمراقبين وكافة القائمين على العملية الامتحانية بامتحانات الفصل الدراسى الثانى.

 

توفير مداخل ومخارج للطلاب

 

وأشارت عميدة الكلية أنه تم توفير عدد من المداخل والمخارج منعاً للتزاحم، بالإضافة إلى توفير تهوية جيدة بالقاعات والتعقيم المستمر لها قبل وأثناء وبعد الامتحان، مع التشديد على الطلاب بالالتزام باستخدام أدواتهم الشخصية وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

 

وأضافت أن الكلية مستمرة فى تطبيق نظام التسجيل على الكنترول الإلكترونى والذى يضمن تسجيل حضور الطالب إلكترونياً دون إثبات الحضور فى كشوفات ورقية، كما يسمح للطالب من خلال QR code بالحصول على كل البيانات الخاصة بالمادة بشكل يومى والتعرف على مكان اللجنة المخصصة له.

 

5 آلاف طالب بامتحانات كلية الحاسبات

 

وأشارت إلى أن الامتحانات تجرى على فترات يوميا ويؤدى الامتحانات حوالى 5 آلاف طالب وطالبة، لافتة إلى أنه لأول مرة تم تزويد بوابات الدخول بكاميرات حرارية تكتشف عن وجود درجات الحرارة وارتداء الكمامة حيث تعطى إنذار حالة وجود درجات حرارة مرتفعة بين الطلاب وتعطى إنذار أيضا حال عدم ارتداء الطلاب للكمامة.

 

وأكدت عميدة الكلية أن الطلاب على مستوى عالى من الوعى وملتزمين جدا والامتحانات مستقرة وتسير بشكل منتظم.

 

 

إجراءات احترازية بكلية الهندسة

 

أما فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس، فأكدت الكلية، اتخاذ اجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد بامتحانات نهاية العام، حيث أكدت الكلية تطبيقها بكل حزم تضمن التباعد وعدم الاختلاط بين الطلاب وتوفر بيئة صحية أمنة للطلاب داخل وخارج الكلية طوال فترة الامتحانات والاهتمام بالتعقيم الدورى لجميع نطاقات الامتحانات.

 

وحذرت الكلية الطلاب من التعرض إلى العقاب والحرمان من دخول باقى الامتحانات حال عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

 وناشدت الكلية كل طالب الدخول على حسابه الخاص على الـ- Portal الخاص بالكلية قبل موعد كل امتحان بفترة مناسبة والقيام بمعرفة كل البيانات المطلوبة والخاصة بالطالب مثل رقم اللجنة والـ.B.N ورقم بوابة دخول الكلية وكذلك مسار الحركة المسموح له بها داخل الكلية والسلم المناسب المؤدى إلى لجنة الامتحان وأيضا تحميل وطباعة QR Code الخاص بكل مادة والذى يستخدم فى تسجيل حضور الطلاب وطباعتها ورقيا واحضاره معه كل الامتحانات.

 

بوابات مخصصة لكل طالب

 

وأشارت الكلية إلى أنه لن يسمح بدخول أى طالب إلى داخل الكلية إلا بعد إظهار هذه البيانات إلى أفراد الأمن المتواجدين عن طريق الورقة التى تمت طباعتها للـ QR code، ولن يسمح لأى طالب بدخول الكلية أو الحركة فيها غير من البوابة والمسار المحددين له ولن يتم استخدام صورة للـ QR code على التليفون المحمول

 

وأكدت الكلية أنه على كل طالب إحضار كارنيه الكلية وبطاقة الرقم القومى الخاص به واظهارها للمراقب عند عملية تسجيل الحضور داخل اللجنة، وتوفير أدوات الحماية الشخصية الخاصة به من كمامة واقية وقفازات حيث لن يسمح للطلاب بالدخول إلى الكلية أو التواجد فيها دون ارتداء الكمامة.

 

منع اصطحاب الموبايل

 

وأوضحت الكلية أنه لن يسمح لأى طالب باصطحاب التليفون المحمول أو الساعات الذكية أو سماعات الـ Bluetooth داخل اللجان ولن يستخدم التليفون المحمول لتسجيل حضور الطلاب عن طريق ال QR Code ولكن تستخدم نسخة ورقية فقط، وسوف يتم اتاحة صناديق بلاستيكية لمن يرغب من الطلاب لوضع التليفون المحمول بها قبل بدء الامتحان.

 

كما كشفت كلية الهندسة بجامعة عين شمس، أنه يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى على فترتين يوميا الفترة الأولى وتبدأ فيها اللجان فى تمام الساعة التاسعة صباحا بينما تبدأ لجان الفترة الثانية فى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرة يوميا ماعدا يوم الجمعة فتبدأ الفترة الثانية فى تمام الساعة الثانية ظهرة.

 

وأشارت الكلية، إلى أنه يتم دخول الطلاب إلى الكلية من خلال 5 بوابات مختلفة فقط وهى بوابات أرقام 2 و3 و4 و6 و7 بواقع عدد تقريبى حوالى 600 طالب لكل بوابة.

 

 وقالت الكلية، أن كل طالب لن يسمح له بالدخول إلى الكلية إلا من البوابة المحددة له والموضحة فى ال QR code المتواجد مع الطالب يوميا فى كل امتحان.

 

فتح الكلية التاسعة صباحا

 

وأوضحت الكلية أنه يتم فتح أبواب الكلية الساعة السابعة والنصف صباحا لاستقبال طلاب الفترة الأولى والساعة الثانية عشر والربع ظهرة لاستقبال طلاب الفترة الثانية حيث يتم استقبال الطلاب والكشف عن درجة حرارتهم وإجراء عملية التعقيم لجميع الطلاب قبل السماح لهم بدخول الكلية ثم توجيههم إلى أماكن الانتظار مع المحافظة على المسافات بين الطلبة وبعضها حتى الوقت المحدد لدخول اللجنة.

 

 وأشارت الكلية إلى أنه يتم التنبيه على الطلاب الالتزام بعدة تعليمات هامة داخل الكلية فى مقدمتها المحافظة على المسافات البينية بين الطلاب طوال فترة تواجدهم فى محيط الكلية وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف بينهم والالتزام بذلك طوال الوقت بداية من طابور انتظار دخول الكلية وحتى وقت الدخول مرورا بالمسارات المختلفة والحركة داخل الكلية وأيضا وقت الانتظار فى أماكن الانتظار وأخيرة فى عملية الصعود إلى اللجنة أو الخروج منها قبل وبعد الامتحان.

 

وناشدت الكلية الطلاب الإلتزام التام بارتداء الكمامة الواقية طوال فترة التواجد داخل أو خارج الكلية، موضحة أنه لن يسمح بدخول أى طالب بحقيبة الظهر الخاصة به أو أى أوراق أو ملازم إلى داخل اللجان ولكن يسمح بحقيبة صغيرة بها أدوات امتحانه

 

وأكدت الكلية أنه لن يسمح بتواجد الهاتف المحمول أو الساعات الذكية أو سماعات البلوتوث داخل اللجان وفى حالة وجود أى منها مع الطالب أثناء الامتحان سيتم عمل محضر غش والاحالة للتحقيق لعدم الالتزام بالتعليمات.

 

وأشارت الكلية إلى أنه يتم تعقيم جميع اللجان والأماكن الموجودة بالكلية يومية قبل موعد أى إمتحان بوقت كافى لضمان سلامة الطلاب ويتم توزيع كراسات الإجابة على أماكن الطلاب قبل دخول الطلاب إلى اللجنة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة