العاشرة ممكن.. «الترجي» بوابة الأهلي للاحتفاظ بالأميرة الأفريقية

السبت، 26 يونيو 2021 08:00 م
العاشرة ممكن.. «الترجي» بوابة الأهلي للاحتفاظ بالأميرة الأفريقية
السعيد حامد

يبدو أن فريق الأهلي بات على بعد خطوات قليلة من تحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، إذ يفصل الشياطين الحمر عن المباراة النهائية، 90 دقيقة فقط، بعد أن حقق الفوز على الترجي بهدف نظيف في ذهاب نصف النهائي في تونس، في وقت يحاول فيه فريق بيراميدز تعويض تعادله السلبي مع ضيفه فريق الرجاء المغربي في مباراة الذهاب بنصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية بالقاهرة، حين يلتقي الرجاء، الأحد، على استاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب، لحسم المتأهل للمباراة النهائية.
 
الترجي بوابة العاشرة
 
وتأهل الأهلي والترجي إلى نصف النهائي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، وشباب بلوزداد الجزائري بالترتيب، في دور الثمانية للبطولة الإفريقية، إذ تغلب الأهلي على بطل جنوب أفريقيا بنتيجة 3/ 1 في مجموع المباراتين، بينما فاز الترجي على بطل الجزائر بنتيجة 3/ 1 بركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع المباراتين 2/2.
 
الأهلي كان قد حقق الفوز على الترجي بهدف نظيف في جولة الذهاب بنصف النهائي الإفريقي، والتي أقيمت على ملعب حمادي العقربي برادس، ويسعى لحسم التأهل إلى الدور النهائي في البطولة خلال مباراة الإياب المقرر إقامتها اليوم السبت في التاسعة مساء على ملعب الأهلي والسلام، في وقت أصبحت فيه مواجهة الأهلي والترجي واحدة من المواجهات الكلاسيكية في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال السنوات الأخيرة.
 
وشهدت المواجهة الأخيرة بين الأهلي والترجي أحداث شغب من قبل جماهير باب سويقة، التي أفدمت على أعمال عنف واجهها الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، وهو ما تسبب في تأخير انطلاق المباراة لأكثر من ساعة. وحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي مرة واحدة في نسخة 2012 قبل أن يخسر اللقب ضد الترجي في نسخة 2018، ويسعى لرد اعتباره في نصف نهائي النسخة الحالية.
 
وفي وقت سابق من يوم الخميس وصل فريق الترجي التونسي إلى القاهرة استعدادا لمواجهة الأهلي في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا. ويحتاج بطل تونس للفوز فقط بنتيجة أفضل من 1/ 0 لضمان الصعود إلى نهائي أفريقيا بعدما خسر من الأهلي بهدف نظيف في مباراة الذهاب على ملعب رادس، السبت الماضي.
 
الأهلي بدوره واصل استعداداته لمباراة الإياب أمام فريق باب سويقة، ودخل الفريق في معسكر مغلق لمدة يومين قبل المواجهة المرتقبة الحاسمة لبطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، في وقت عقد فيه بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين، تحدث خلالها عن المواجهة المرتقبة، كما استعرض مواجهة الذهاب التي أقيمت في رادس لشرح الأخطاء والتأكيد على ضرورة تلافيها في مباراة العودة.
 
كما عاتب بيتسو اللاعبين بسبب سوء التمرير في الدقائق الاخيرة من عمر مباراة الترجي، وأيضا غياب التركيز في وقت مهم من عمر المباراة، وهو ما أفقد الفريق فرصة مضاعفة نتيجة المباراة ولكنه التمس لهم العذر بسبب تأخر المباراة ساعة كاملة بسبب أحداث الشغب ما أصابهم بالإرهاق لاسيما أن أخر وجبة تناولها اللاعبين كانت قبل المباراة بثلاثة ساعات.
 
موسيماني أكد للاعبيه- بحسب تقارير صحفية- أنه لن يقبل بتكرار حالة عدم التركيز وسوء التمرير التي ظهروا عليها مجدداً لاسيما أن مباراة العودة أمام الترجي، بالغة الصعوبة والخطأ فيها قد يكلف الفريق توديع بطولة كبرى.
 
وبعد فوز الأهلي الأخير على الترجي في رادس أصبح بطل تونس أكثر الفرق التي حقق الأهلي الفوز عليها في بطولة إفريقيا، إذ أسقط النسور الحمر فريق الدم والذهب 7 مرات من قبل، ليكون أكثر الفرق التي حقق عليها الأهلي الانتصار سواء على أرضه أو خارج أرضه.
 
ويمتلك الأهلي تاريخا طويلا من المواجهات مع الأندية التونسية، خاصة الترجي، وسبق أن تواجه الفريقان 17 مرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي خلالها في 7 مباريات (بما في ذلك 4 مرات في تونس)، وفاز الترجي في 4 مواجهات، في حين فرض التعادل نفسه في ستة لقاءات.
 
يأتي هذا في وقت أعلن فيه سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، استمرار الحظر الإعلامي على لاعبي الفريق خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن التأهل لم يحسم بعد، إذ فاز الفريق فاز الشوط الأول على الترجي في تونس، ومازال هناك شوط ثان في مباراة العودة بالقاهرة، بينما يكثف مسئولو اتحاد الكرة المصري، محاولاتهم حتى اللحظات الأخيرة مع الجهات الأمنية؛ لحضور من 1000 لـ 2000 مشجع للمباراة، على أن يقتصر حضور المشجعين من أعضاء الجمعية العمومية للقلعة الحمراء.
 
بيراميدز في اختبار صعب أمام الرجاء
 
من ناحية أخرى، غادرت بعثة فريق بيراميدز إلى المغرب ظهر الخميس الماضي، على متن طائرة خاصة وفرتها إدارة النادي للفريق لتوفير الوقت والجهد لجميع أفراد البعثة. وتعادل بيراميدز والرجاء المغربي سلبيا في ذهاب الدور نصف النهائي للكونفدرالية الأفريقية في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الدفاع الجوي، ليؤجل حسم المتأهل لنهائي البطولة لمباراة الإياب بالمغرب.
 
وكان فريق الكرة بنادي بيراميدز قد أجرى مساء الأربعاء الماضي، المسحة الخاصة بالسفر إلى المغرب لخوض مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية، في التاسعة من مساء الأحد بتوقيت القاهرة على استاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب، لحسم المتأهل للنهائي بعد التعادل السلبي بدون أهداف في لقاء الذهاب بالقاهرة.
 
وسبب تعرض عبد الله السعيد قائد فريق بيراميدز لإصابة في العين خلال مشاركته في تدريبات الفريق الجماعية، التي أقيمت مساء الأربعاء الماضي على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي، حالة من القلق داخل بيراميدز، خاصة وأن السعيد أحد أهم لاعبي الفريق، لكن أكد الجهاز الطبي للفريق السماوي أن الإصابة «بسيطة ولن تعوق اللاعب عن المشاركة في مواجهة الرجاء المغربي بإياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق