رئيس وزراء العراق يرحب بزيارة الرئيس السيسي: معاً نؤسس لمستقبل يليق بشعوبنا

الأحد، 27 يونيو 2021 11:27 ص
رئيس وزراء العراق يرحب بزيارة الرئيس السيسي: معاً نؤسس لمستقبل يليق بشعوبنا

رحب مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى العراق لعقد القمة العراقية الأردنية المصرية.

وغرد الكاظمي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " بغداد السلام والعروبة تستقبل اليوم بكل ود وترحيب ضيفيها الكريمين، أخي الملك عبد الله الثاني وأخي الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعقد القمة العراقية - الأردنية – المصرية".

 

مصطفى الكاظمى على تويتر
مصطفى الكاظمى على تويتر

 

وأضاف مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، في رسالته: "مرحبا بكم في عراقكم، ومعاً نؤسس لمستقبل يليق بشعوبنا وفق منطق التعاون والتكامل، بين الجيران والأشقاء والأصدقاء".

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى القصر الحكومى بالعاصمة العراقية بغداد، مع مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء العراق، حيث أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصل إلى العاصمة العراقية بغداد صباح اليوم للمشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، مع مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي والملك عبدالله الثاني ملك الأردن، وذلك في إطار الجولة الرابعة لآلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في مارس 2019، حيث كان في استقبال الرئيس بمطار بغداد الدولي الرئيس العراقي برهم صالح".

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزيارة التاريخية للرئيس إلى بغداد، والتي تعد أول زيارة لرئيس مصري للعراق منذ 30 عاماً، تأتي انعكاساً لقوة العلاقات التاريخية الممتدة بين مصر والعراق حكومةً وشعباً، ولتؤكد حرص مصر على دعم هذه العلاقات وتطويرها نحو أفاق أرحب في إطار وحدة المصير والتحديات، وتلبيةً للمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة