المتهم صومالي وسبق واتهم بالتحرش .. ألمانيا تكشف تفاصيل حادث طعن في فورتسبورج

الأحد، 27 يونيو 2021 10:43 م
 المتهم صومالي وسبق واتهم بالتحرش .. ألمانيا تكشف تفاصيل حادث طعن في فورتسبورج

 تفاصيل جيدة كشفت عنها السلطات الألمانية، في قضية الهجوم بالسكين في فورتسبورج، أثبتت أن الجاني المزعوم، صومالي يبلغ من العمر 24 عامًا، دخل في بؤرة اهتمام القضاء عدة مرات في الأشهر القليلة الماضية.
 
 حيث افادت التحقيقات أنه سبق وتورطه مرتين في حوادث اعتداء، حيث يعيش الرجل بشكل قانوني في ألمانيا منذ مايو 2015 كطالب لجوء، ويتمتع بحماية فرعية ولا يمكن ترحيله، كما أشارت  أن الصومالي انتزع فى أول اعتداءاته سكين مطبخ فى نزاع فى ملجأ المشردين في يناير، لكنه أمسكها بيده فقط ولم يصب أحد.
 
وقال المدعى العام في بامبرج، فولفغانغ جروندلر، إنه مسجل حاليًا في مأوى للمشردين فى فورتسبورغ ولم يكن متهم من وجهة نظر قانونية، ولكن تم اعتبار اعتداءاته مشاكل سلوكية أودع بسببها مصحات نفسيه.
 
 
وأشار المدعى العام إنه لم يهاجم أي شخص فى ذلك الوقت، ومع ذلك، تم إدخال الرجل مؤقتًا إلى مصحة نفسية، وفى مارس تابعت السلطات نصيحة من طالب لجوء آخر من يناير، قيل إن الصومالي قال على الهاتف منذ 2015/2016 إنه ارتكب جرائم عندما كان فى الثانية عشرة من عمره، ومع ذلك، توقف الفحص لأن الصومالي كان دون سن المسؤولية الجنائية فى ذلك الوقت ولم تكن هناك مؤشرات أخرى.
 
 
كما سبق وتحرش "الصومالي" بأحد المارة مرة في فورتسبورج، في شهر يونيو، وأعيد قبوله فى مصحة عقلية وبحسب السلطات، تم العثور على مواد مكتوبة تحتوى على رسائل كراهية، أثناء تفتيش مسكن الرجل، لكن لم يتم تقييم ذلك بشكل كامل حتى الآن، لذلك لا يمكن إعطاء أى معلومات حول كيفية ارتباط هذه المواد والجريمة إلا أنه تم التأكد، بحسب ما أفاد به رجال الشرطة المتورطون، من أن الرجل صاح "الله أكبر" وكذلك "الجهاد"، أثناء قيامه بالجريمة ولا يزال التحقيق جاريا في المدى الذى يكون فيه الدافع وراء فعله.
 
 
ومثل الجاني أمام قاضى التحقيق، الذى أصدر مذكرة توقيف بتهمة القتل فى ثلاث قضايا، من بين أمور أخرى، والشروع فى القتل والإيذاء الجسدي الخطير فى ست قضايا، وهو حاليا فى سجن بافاريا ويقال إنه لم يعلق على الحادث حتى الآن، ويتم الآن تنفيذ الإجراءات المرفوعة ضده فى مكتب المدعى العام فى ميونيخ بالتعاون مع مكتب الشرطة الجنائية فى ولاية بافاريا.
ووفقًا لقائد شرطة فرانكونيا السفلى، غيرهارد كاليرت، وصل الضباط إلى مكان الحادث بعد دقيقتين فقط من مكالمة الطوارئ، وسرعان ما قبض طاقم دورية على الجاني في الشارع وتوقف "برصاصة مستهدفة فى الفخذ".
 
 
كان الجاني قد استشار بائعة في متجر متعدد الأقسام في وسط مدينة فورتسبورغ بعد ظهر يوم الجمعة وأخذ سكينًا من المعرض، وطعن البائعة التي توفيت متأثرة بجراحها فى مسرح الجريمة بشكل مفاجئ وعدة مرات، ثم طعن امرأتين أخريين قبل أن يهرب من المتجر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة