أسعار الذهب في مصر.. اليوم الإثنين 28 يونيو 2021

الإثنين، 28 يونيو 2021 11:22 ص
أسعار الذهب في مصر.. اليوم الإثنين 28 يونيو 2021
اسعار الذهب
أمل عبد المنعم

سوق الذهب العالمي يبدأ التداولات اليوم الاثنين 28 يونيو 2021 ، في وقت يترقب المتداولون إعلان مؤشرات والبطالة في اليابان، والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير واضح على أسعار الذهب في البورصات العالمية ومن ثم السوق المصري.

ويسجل الذهب في مصر سعر 775 جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية للذهب، وفق سعر إغلاق السوق ومع فتح التداول مجدداً على الذهب اليوم ستشهد الأسعار العالمية وفي مصر تغيرات واضحة.

ننشر أسعار الذهب، اليوم الإثنين، وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسواق.

أسعار الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 775 جنيها.

 وسعر جرام الذهب عيار 14 نحو 516 جنيها.

أسعار الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 664 جنيها.

 ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 812 جنيها. 

أسعار الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 885 جنيها.

 وسجل الجنيه الذهب نحو 6200 جنيه.

السعر العالمي

وبلغ سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال التعاملات اليوم نحو 1781 دولارًا.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه ملبن المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

وهناك 3 وقائع الأسبوع المنقضي تسببت في حراك واضح بسوق الذهب العالمي، حيث اجتاح التفاؤل أسواق الأسهم الأمريكية الأسبوع الماضي، حيث سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك أرقامًا قياسية جديدة بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي عن صفقة إنفاق على البنية التحتية بقيمة تريليون دولار تقريبًا على مدى 5 سنوات.

وانخفض الجنيه الإسترليني بعد أن تردد بنك إنجلترا في تقديم أي إشارات حول رفع أسعار الفائدة، حيث قرر البنك الإبقاء على أسعار الفائدة وبرنامجه التحفيزي الحالي دون تغيير، حيث لم يرغب صنّاع السياسة في تقويض الانتعاش من خلال التلميح إلى التشديد المبكر، على أمل رؤية تقدم فعلي في الاقتصاد قبل اتخاذ الخطوة التالية.

تداولت أسعار الذهب كانت في نطاق ضيق بين 1765 دولارًا و 1795 دولار الأسبوع الماضي، وكان الجانب المشرق للمعدن الثمين هو أن الهبوط قد توقف بدعم من الإشارة إلى زيادة الإنفاق المالي في أميركا، جنبًا إلى جنب مع المزيد من الصبر من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على سوق العمل، تعتبر أخبارًا جيدة للذهب.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق