موقفه سليم.. القصة الكاملة لواقعة منع طالب بطب القاهرة من الامتحانات

الإثنين، 28 يونيو 2021 07:16 م
موقفه سليم.. القصة الكاملة لواقعة منع طالب بطب القاهرة من الامتحانات

تفاصيل جديدة في لواقعة الطالب فادى أيمن، طالب كلية الطب الذى تم إبلاغه بالمنع من حضور امتحانات نهاية العام الدراسى الثانى، وذلك لعدم صحة شهادة إتمام الثانوية العامة، حيث تبين أن الطالب ارفق شهادة ثانوية عامة غير صحيحة وبالتالي تم إبلاغه بمراجعة الشئون القانونية بالجامعة.

 فيما كشفت مصادر أن الشئون القانونية بالجامعة كلفت الطالب بمراجعة درجاته والمطابقة مع رقم الجلوس لاتخاذ الاجراء اللازم ، لافتة إلى أن الجامعة فى انتظار رد وزارة التربية والتعليم بشأن حالة الطالب .

 

قرار بمنعه من دخل الامتحانات

وقال الطالب فادى أيمن، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من إدارة شئون الطلبة في الكلية بمنعه من دخول الامتحان وضرورة التوجه إلى الشئون القانونية، موضحا أن الكلية أكدت للطالب أن نتيجة الثانوية العامة مزورة ورقم الجلوس لا يخصه، مؤكدا أنه يحتفظ برقم جلوسه الأصلى، لافتا إلى أنه توجه إلى الإدارة العامة للامتحان فى الوزارة وتبين أن رقم جلوسه تم تغييره.

اوراقه صحيحة  وغير مزورة

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موقف الطالب بعد الرجوع إلى كنترول الثانوية العامة سليم، ولكن سيتم مراجعة السجلات في الإدارة العامة في الامتحان، مشددة على أن الوزارة حريصة على حصول الطالب على حقه، مشيرة إلى أنه تم التواصل مع الكنترول التابع له وإدارة الإحصاء وموقفه سليم، لافتة إلى أن الطالب دفعة الثانوية العامة 2019.

وأشارت إلى أن الكلية أرسلت خطابا إلى الإدارة العامة للامتحانات للاستعلام على درجة الطالب في الثانوية العامة، موضحة أن الطالب حاصل على مجموع 405 درجات في الثانوية العامة.

راجعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم أوراق الطالب فادي ايمن المقيد بكلية الطب جامعة القاهرة، بعدما تردد أن رقم جلوسه مزور والدرجات الحاصل فى الثانوية العامة دفعة 2019 عليها غير حقيقة، حيث أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن الطالب موقفه سليم ولا يوجد أى تزوير ، لافتة إلى أن ولى أمر الطالب حضر مراجعة الأوراق بالإدارة العامة للامتحانات.

وقالت المصادر، أن نتيجة الطالب صحيحة وحصل بالفعل على 405 درجات في الثانوية العامة، ورقم جلوسه يتطابق مع النتيجة التي حصل عليها  وهذه البيانات موجودة فى إدارة الإحصاء والكنترول والوزارة سوف تخاطب جامعة القاهرة، لاستكمال الطالب مساره فى كلية الطب بالفرقة الثانية ويؤدي امتحاناته بشكل طبيعي، مع محاسبة المقصرين.

رئيس الجامعة: موقف الطالب صحيح

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، أن الطالب فادى ايمن والذى تم منعه من أداء امتحانات كلية الطب بجامعة القاهرة ، بسبب وجود خطأ فى شهادة الحصول على الثانوية العامة ، وإحالته للشئون القانونية لمراجعة موقفه مع وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم إجراء امتحان بديل للمادة التى لم يمتحنها .

 
وكتب الدكتور الخشت فى بوست له على صفحته الرسمية على  موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك "ألف مبرووك ابني فادي.. ظهرت الحقيقة .. نحن لا نضيع أبناءنا وسوف يتم إجراء امتحان بدل المادة التي لم تمتحنها".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م