بداية من يوليو.. تطبيق الأسعار الجديدة على الكهرباء بزيادة 10 قروش.

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 11:00 ص
بداية من يوليو.. تطبيق الأسعار الجديدة على الكهرباء بزيادة 10 قروش.
زيادة أسعار الكهرباء بداية من يوليو

تطبق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة،أسعار الكهرباء الجديدة اعتبارا من الخميس 1 يوليو المقبل بزيادة 10 قروش على الشرائح الـ6 الأولى التى مازالت تحصل على دعم، وفيما يخص الشريحة الـ7 لن تشهد أى زيادة نتيجة أن مستهلك هذه الشريحة يتحمل أكثر من التكلفة الفعلية ليتم دعم محدودى الدخل بما يسمى بالدعم التبادلى.
 
وكشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أيمن حمزة : أن أسعار الشرائح الخاصة بالقطاع التجارى لن تشهد أى زيادة هذا العام وفقا لخطة رفع الدعم التى تم الإعلان عن فى يوليو الماضى وحتى يوليو 2025.
 
وأضاف "حمزة " أن أسعار الطاقة للقطاع الصناعى تم تثبيتها لمدة 5 سنوات ولن تشهد أى زيادة، لافتا إلى أنه وفقا لخطة رفع الدعم التى تم الإعلان عنها العام الماضى ستشهد زيادة 10 قروش للشريحة الأولى والثانية هذا العام والتى تمثل محدودى الدخل.
 
وقال حمزة، إن العادات السيئة التى يتبعها بعض المواطنين فى استهلاك الكهرباء تتسبب فى إهدار الطاقة وتودى إلى خروج المستهلك من الشرائح التى تحصل على دعم من الدولة، مؤكدا أن من يتجاوز الـ650 كيلو وات ساعة شهريا لن يحصل على دعم وسيتم محاسبته بالتكلفة الفعلية لسعر الكيلو وات ساعة .
 
وأضاف حمزة، أن ترشيد الاستهلاك لا يعنى الاستغناء عن الأجهزة الكهربائية ولكنه يعنى الاستخدام الأمثل للطاقة للاستفادة منها دون أن يتحمل المواطنين أعباء مالية كبيرة.
 
وأشار "حمزة" إلى ضرورة مراجعة الفاتورة قبل سدادها للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى وعدم وجود أى أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك ومراجعة الخانات الخاصة بالاقساط الشهرية والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود اقساط على المشترك ومراجعة خانة القراءة السابقة والحالية وفى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطئة وينصح بالحصول على كعب الفاتورة والتقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة