كايزر تشيفز أمام الأهلي.. مبارة الحلم والمعجزات

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 01:00 م
كايزر تشيفز أمام الأهلي.. مبارة الحلم والمعجزات

لا حديث في الوسط الرياضي المصري حاليا أكثر تداولا من مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وكايز تشيفز المقرر لها 17 يوليو المقبل.
 
في جنوب أفريقيا لا تختلف الحال كثيرا في الأوساط الرياضية، فقد واصلت الصحف المحلية الصادرة هناك صباح اليوم، الحديث عن استعدادات وتحضيرات كايزر تشيفز لموقعة النادى الأهلى.
 
وعنونت صحيفة Daily News كايزر تشيفز يشكلون إفسادًا لدوري أبطال أفريقيا وقالت ، هذا الموسم ، جعل كايزر تشيفز الذي لا يُقهر من فرق دوري أبطال افريقيا يبدو وكأنه شريط كوميدي وهم يشقون طريقهم إلى النهائي بعد الفائزين الصاعدين على الرغم من أنهم كانوا مستضعفين في كل مرة.
 
WhatsApp Image 2021-06-29 at 11.40.48 AM
 
وتابعت : يحتاج اللاعبين إلى مواصلة الجري الرائع والاستفادة من حظهم  إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن كل شيء يشير إلى نهائي غير متوازن بالنظر إلى أوراق اعتماد الأهلي المهيبة - بطل تسع مرات و 14 مباراة نهائية غير مسبوقة.
 
واكدت أن لاعبى جنوب افريقيا سيعتمدون على الدفاع وإبعاد الكرات طارد وأي شيء اقترب من منطقة الجزاء  أسلوبهم في الدفاع لم يثر التطور ولكن في ذلك اليوم أمام الوداد ، كان من الصعب اختراقه.

وأبرزت  صحيفة Times live   تصريحات بيتسو موسيماني عن كايزر تشيفز: إنهم فريق غريب الأطوار ، يمكنهم هزيمتك، وقالت حذر بيتسو موسيماني ، مدرب الأهلي ، أولئك المرتبطين بالعملاق المصري من أن كايزر تشيفز يمكن أن يؤذي أي خصم يستخف بهم.

8

ووصف موسيماني تشيفز بأنهم خصوم محرجون قبل معركة العملاقين العملاقة في استاد محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتابعت: يستعد موسيماني للفوز بلقبه الثالث في دوري أبطال أفريقيا الذي حطم الرقم القياسي بعد فوزه مع صنداونز في 2016 والأهلي في نوفمبر من العام الماضي.

وفى عنوان آخر قالت كيف ألهمهم حسرة كايزر تشيفز في موسم 2019-20 إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا ، وأضافت :آرثر زوان ، المدرب المساعد قال إن الضربة لخنق كايزر تشيفز في اليوم الأخير من لقب الدوري الممتاز في 2020-21 كان لها أيضًا تأثير ارتدادي ألهمهم في واحدة من أفضل ساعاتهم للوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

88

وقال زواني :"عندما قلنا للاعبين ،" هناك شيء كبير سيحدث "، وجدنا أنفسنا في نهائي دوري أبطال أفريقيا  لأننا كنا نعتقد وأردنا ذلك أكثر.

وأضاف :"عندما يتعلق الأمر بأداء الفريق ، كان الأمر دائمًا صعودًا وهبوطًا  من الناحية النفسية ، لم يكن اللاعبون هم أنفسهم  لكنهم ما زالوا يقدمون كل ما لديهم وكان لدينا الكثير من التحديات وكذلك مع الإصابات حتى في مباراة الإياب هذه ، فقدنا اللاعبين.

وتابع :"لكننا كنا في وضع مشابه في عام 2001 حيث كان لدينا 13 لاعباً لكننا تمكنا من الفوز بكأس مانديلا، ويبدو أن التاريخ سيعيد نفسه".

وتابعت الصحيفة : جاء النجاح القاري الوحيد الذي حققه تشيفز في كأس الكؤوس الأفريقية ، والمعروفة أيضًا باسم كأس مانديلا ، في عام 2001.

فيما قالت صحيفة Soccerladuma، فعل كايزر تشيفز المستحيل وتأهل لنهائي CAF دوري الأبطال بعد الهزيمة في مباراتين أمام الوداد بدور المجموعات وحافظ على هدفه فى الدار البيضاء فى الاياب  حيث شهد  الوداد عرض دفاعي ضخم الحفاظ على شباك كايزر تشيفز نظيفة أخرى في مباراة الإياب .

9

وواصلت: تقام المباراة النهائية لدوري الأبطال السبت 17 يوليو 2021 ، على ملعب محمد الخامس بالمغرب، هو نهائي يجب أن يتذكره بالتأكيد  ستبدأ قريبًا معركة ضخمة بين العمالقة ، والتنافس على المجد الأفريقي ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد - لقد تجاوز كايزر تشيفز التوقعات من خلال الوصول إلى النهائي.

ونقلت عن موسيمانى تصريحاته: "فريق قوي جدًا من حيث التنظيم ، لا يتخلى عن الأهداف بسهولة ،" واستمر في القول ، "الرؤساء فريق جيد جدًا ، لكن يمكن أن يكونوا محرجين في بعض الأحيان ، أنت لا يمكن وصفها بسهولة ".

وكان فينا مافوسا، المتحدث باسم نادى كايزر تشيفز الجنوب أفريقي أكد فى تصريح خاص لليوم السابع، أن أزمة تفشي كورونا فى مقاطعة ناتورينا المنتمى إليها النادي لن تعيق سفر البعثة إلى المغرب لمواجهة الأهلي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، المحدد له 17 يوليو المقبل، فى مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

وكانت حكومة جنوب أفريقيا فرضت حظر تجوال فى البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، بجانب منع السفر من وإلى الولاية التي يقع بها نادي كايزر تشيفز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة