حسن راتب.. تفاصيل القبض على رجل الأعمال الشهير بعد اتهامات بتمويل علاء حسانين للتنقيب عن الآثار

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 02:00 م
حسن راتب.. تفاصيل القبض على رجل الأعمال الشهير بعد اتهامات بتمويل علاء حسانين للتنقيب عن الآثار
رجل الأعمال حسن راتب
أمل عبد المنعم

التحقيقات مع رجل الأعمال حسن راتب، قد تكشف تورطه في قضايا أخرى، كما تكشف تورط أشخاص أخرين في ذات القضية الأساسية وهي وقائع التنقيب عن الآثار المتهم فيها علاء حسانين الشهير بنائب "الجن والعفاريت" بعد القبض عليه الخميس الماضي، وكشفت النيابة العامة قيام راتب  بتمويل عمليات التنقيب والبحث الآثار بملايين الجنيهات.

حسن راتب وعمليات التمويل

وأتضح من التحقيقات أن شقيق علاء حسانين أثناء التحقيق أعترف بأن حسن راتب رجل الأعمال قام بدعم عمليات التنقيب بملايين الجنيهات للبحث عن الآثار وتهريبها للخارج، وبعد إجراء التحريات تم القبض على راتب وإحالته إلى جهات التحقيقات.

تهم حسن راتب

تستمع جهات التحقيقات صباح اليوم الثلاثاء إلى أقوال حسن راتب رجل الأعمال في التهم المنسوبة إليه بتمويل علاء حسانين بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار وتهريبها إلى الخارج.

علاء حسانين والقطع الأثرية

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على علاء حسانين المعروف بـ"نائب الجن والعفاريت" الخميس الماضي وبحوزته عدد المضبوطات والقطع الأثرية التي تم ضبطها بحوزته، تتعدي 200 قطعة أثرية عبارة عن تماثيل ثلاثة منهم مصنوعة من البرونز أحدهم منزوع الرأس كما عثر معه على رأس تمثال آخر صغير مصنوع من البرونز وتمثال خشبي طوله نحو 10 سم.

كما تم ضبط حجري مقسوم إلى نصفين بحوزة "نائب الجن والعفريت" علاء حسانين، ورأس تمثال مهرج من العصر اليوناني وآخر حجري جنسي يعود للعصر ذاته، كما عثر على 52 عملة مختلفة من حيث الشكل وهي عبارة عن 6 عملات من البرونز و3 إبر تستخدم في عمليات الجراحة في فترة العصر الإسلامي.

علاء حسانين والتشكيل العصابي

وتم ضبط بحوزة المتهم علاء حسانين وتشكيله العصابي أدوات تستخدم في عملية التنقيب واستخراج الآثار وهي عبارة عن 15 كوريك و5 شنيور و12 فأس و3 أزمة حديدية ذات مقبض خشبي و3 مرزبة و9 مطارق و11 مسمار ومولد كهربائي وكمية كبيرة من الأحبال اثناء عملية الحفر بمنطقة مصر القديمة.

من هو  رجل الأعمال حسن راتب؟

اسمه حسن كامل راتب، من  مواليد 23 فبراير 1947، متزوج،  له العديد من الأنشطة الاستثمارية في مختلف المجالات، تقدم  حسن راتب ببلاغ ضد علاء حسانين عام 2017، واتهمه بالنصب عليه، ثم تنازل عنه بعد حصوله على شيكات بنكية من "حسانين" بقيمة المبلغ.

 وعز الدين شقيق "نائب العفاريت" قال في التحقيقات إن "حسن راتب" هو الممول لعمليات التنقيب عن الآثار، وقدرت هذه التمويلات بملايين الجنيهات،  بعدها أمرت النيابة العامة بالقبض عليه، ونفذت وزارة الداخلية القبض عليه، مساء الإثنين في مدينة السادس من أكتوبر، و كان الظهور الأخير لـ حسن راتب قبل أيام، حين زار فرعي جامعة خاصة به، وافتتح مبنى جديدًا، والتقى بعدد من الطلبة.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا