يوم ناري في ثمن نهائي يورو 2020.. نهائي مبكر بين إنجلترا وألمانيا

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 02:00 م
يوم ناري في ثمن نهائي يورو 2020.. نهائي مبكر بين إنجلترا وألمانيا

تختتم منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليا فى 11 مدينة مختلفة وتستمر حتى 11 يوليو المقبل، مساء اليوم الثلاثاء، حيث يخوض المنتخب الإنجليزى مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره الألمانى، يليه مواجهة المنتخبين السويدى ونظيره الأوكرانى.
 
يحتضن ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية "لندن"، قمة منتخب إنجلترا مع نظيره الألمانى، فى تمام السادسة مساء اليوم، فى واحدة من أقوى مواجهات دور الـ16 لأمم أوروبا.
 
وتأهل المنتخب الإنجليزى لثمن نهائى يورو 2020 بعد تربعه على صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، حيث حقق انتصارين على كرواتيا والتشيك بنفس النتيجة 1-0، بالإضافة إلى تعادل سلبى وحيد أمام أسكتلندا، وسجل هدفين فقط حملا توقيع رحيم سترلينج نجم مانشستر سيتى، ولم تستقبل شباكه أى هدف وهو المنتخب الوحيد الذى حافظ على شباكه نظيفة حتى الآن.
 
فى المقابل حجز منتخب ألمانيا مقعده فى دور الـ16 باليورو بعد احتلاله المركز الثانى فى المجموعة السادسة "مجموعة الموت" برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين خلف فرنسا صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة فقط على منتخب البرتغال الثالث بنفس الرصيد من النقاط.
 
وحققت الماكينات الألمانية بقيادة المدرب يواكيم لوف انتصارا وحيدا فى دور المجموعات ضد البرتغال بنتيجة 4-2، فيما تعادلت مع المجر بصعوبة فى الجولة الأخيرة 2-2، كما سجلت هزيمة وحيدة أمام منتخب فرنسا بهدف دون مقابل.
 
وتحمل قمة الليلة المواجهة رقم 33 بين المنتخبين الألمانى والإنجليزى، حيث حقق المانشافت الفوز فى 15 مباراة سابقة بجميع البطولات، فيما كان الانتصار من نصيب الأسود الثلاثة 13 مرة، وانتهت 4 مواجهات فقط بينهما بالتعادل.
 
وتقابل المنتخبان وجها لوجه فى أمم أوروبا مرتين سابقتين، حققت ألمانيا الفوز فى المواجهة الأولى بركلات الترجيح 6-5 على ملعب "ويمبلى" فى ربع نهائى نسخة 1996، فيما نجح منتخب إنجلترا في الفوز بالمواجهة الأخرى بهدف دون مقابل في مرحلة المجموعات بنسخة 2000.
 
وتعود آخر مواجهة جمعت منتخبا ألمانيا وإنجلترا في بطولة كبرى، إلى منافسات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، حين تغلبت الماكينات بأربعة أهداف مقابل هدف في دور الـ16.
 
 

السويد تواجه أوكرانيا في ختام ثمن النهائي
فى التاسعة مساء اليوم يلتقى المنتخب السويدى مع نظيره الأوكرانى، على أرضية ملعب " هامبدن بارك" بمدينة جلاسكو الاسكتلندية.
 
وحقق منتخب السويد مفاجأة كبيرة بتأهل لدور الـ16 في النسخة الحالية من اليورو وهو في صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة التي ضمت معه منتخبات: إسبانيا، بولندا، وسلوفاكيا.
 
واحتل منتخب السويد صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، من فوزين على سلوفاكيا 1-0 وعلى بولندا بنتيجة 3-2 وتعادل سلبى مع منتخب إسبانيا، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكهم هدفين.
 
فيما حجز المنتخب الأوكرانى مقعده فى ثمن نهائى يورو 2020 للمرة الأولى فى التاريخ، ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث، حيث حصد 3 نقاط فقط جاء بهم ثالثا في المجموعة الثالثة خلف منتخبى هولندا والنمسا.
 
وحقق منتخب أوكرانيا فوزا وحيدا جاء على حساب مقدونيا الشمالية بهدفين مقابل هدف، فيما خسر مواجهتى هولندا بنتيجة 3-2، والنمسا 1-0.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق