تفاصيل تعرض طالب هندسة دمياط للتنمر.. حُرم من الامتحان بسبب ربطه لشعره بأستك

الأربعاء، 30 يونيو 2021 12:00 ص
تفاصيل تعرض طالب هندسة دمياط للتنمر.. حُرم من الامتحان بسبب ربطه لشعره بأستك

مؤمن طارق المصرى، طالب فى الصف الثانى بالمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديدة، يبلغ من العمر 23 عاما، تعرض لواقعة تنمر داخل لجنة الامتحان بسبب مظهره، حيث يؤكد أنه يذهب إلى المعهد بنفس الهيئة التى حضر بها الامتحان فى واقعة التنمر، وهى الشعر الطويل الممسوك باستك والسلسلة التى يضعها فى الرقبة.

 

حضر مؤمن طارق، امتحانات عديدة بنفس هيئته، إلا أنه فى بداية امتحان مادة الخرسانة المسلحة، فوجئ بكلماتٍ تنمرية موجهة من رئيس اللجنة بإيماءاتٍ وصفها الطالب بأنها غير مقبولة، وتعجب من إصرار رئيس اللجنة على التسبب فى ضرره ليس فقط بفقدانه أداء الامتحان ولكن بمعاقبته قائلاً له "تعالا معايا لمكتب العميد ولو أنت متحاسبتش على منظرك ده أنا مش هقعد فى المعهد ده".

 

جاءت الواقعة فى شهر مايو وخلال أداء امتحان الميد تيرم، وترك الطالب اللجنة الامتحانية وذهب مع رئيس اللجنة إلى مكتب العميد، والذى توقع الشاب انه سيحصل على حقه ويعود إلى أداء امتحان مادة الخرسانة المسلحة مرة أخرى، إلا أن كان رد العميد أعنف من رئيس اللجنة.

 

حوار طويل دار بين رئيس اللجنة والعميد ومداخلات اعتراضية من الطالب فى وجود أحد الأساتذة الذى قام بالتدريس لهذا الطالب، وأكد أنه يأتى إلى المعهد بهذه الهيئة منذ فترة طويلة وحاول التدخل لتهدئة الأمور فى محاولة لاستكمال الطالب امتحانه إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل. استغرق الحوار داخل مكتب عميد المعهد حوالى 10 دقائق تعرض الطالب حينها لعدد من الإهانات على حد قوله.

 

"العُرف الهندسى".. لفظ جديد على الطالب لم يتعرف عليه وسمعه لأول مرة داخل مكتب العميد حينما قال له "لازم تتبع معايير العرف الهندسى"، فتعجب الطالب وأكد أنه لا يعرف شيئاً عن ذلك، وإذا كان موجوداً بالفعل، لماذا لم تقدموا لنا عدد من الندوات التوعوية توضحوا فيها معنى العرف الهندسى وآليات تنفيذه.

 

وأوضح مؤمن، أن إدارة المعهد وضعت ورقة خاصة بعدم دخول الطلبة والطالبات بـ"البنطلون المقطع"، ولا يوجد شيء يخص السلسلة أو الشعر الطويل، وبهذا الصدد فوجئ أيضا بالرد عندما قال له العميد "ماهو احنا منتخيلش أن ممكن حد يجى بالشكل ده".

 

اتخذ الطالب مؤمن طارق، عدة إجراءات أولها أنه لن يذهب إلى المعهد مرة أخرى، ثانيها تحرير محضر فى قسم أول دمياط الجديدة بالسب والقذف والتنمر والإهانة، موضحاً أنه سيتم استكمال الإجراءات فور انتهاء الامتحانات وإدلاء زملائه كشهود فى الواقعة.

 

ولفت إلى أنه سيتخذ إجراءات نقله من المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديدة إلى أى كلية أو معهد آخر، كونه تم حرمانه من أداء الامتحان، بالإضافة إلى أنه لا يستطيع الدخول والتعامل نفسياً داخل معهده.

 

من جانبه، أكد الدكتور أوسامى راجح، عميد المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديدة، أن اللائحة الجامعية تمنع دخول أى طالب بملابس أو بمنظر غير لائق للجامعة سواء طالب أو طالبة.

 

وأشار إلى أنه طلب تليفون والد الطالب الذى قال إنه يعمل خارج مصر وطلب تليفون منزلهم للتواصل مع والدته، وأنه سمح للطالب بدخول امتحان اليوم حرصا على مستقبله وأكد عليه بعدم الدخول إلى المعهد بملابس لا تليق بالمكان.

 

 
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق