لضمان انتخابات نزيهة.. بماذا أوصى الرئيس العراقي؟

الأربعاء، 30 يونيو 2021 01:01 م
لضمان انتخابات نزيهة.. بماذا أوصى الرئيس العراقي؟

في إطار الاستعداد للانتخابات العامة العراقية المبكرة في شهر أكتوبر المقبل، اجتمع الرئيس العراقي برهم صالح مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، للتباحث في سبل ضمان نزاهة العملية الانتخابية، وحسن سيرها.

وكان لافتا حضور بعثة الأمم المتحدة الخاصة للعراق "يونامي" في الاجتماع الموسع، لرئيس الجمهورية العراقي مع مفوضية الانتخابات.

وشدد صالح على أهمية تأمين إجراء انتخابات نزيهة وعادلة في مختلف مراحلها، ومعالجة الثغرات والمسائل العالقة، وتوفير الأمن الانتخابي لخلق بيئة آمنة ومستقرة، من أجل تأمين الإرادة الحرة للناخبين في اختيار ممثليهم، بحسب بيان رئاسة الجمهورية.

وتقدم الرئيس العراقي بمجموعة من التوصيات المتعلقة بضمان نزاهة وعدالة عملية الانتخاب، أهمها أن تكون عمليات العد والفرز إلكترونية ويدوية في كل محطة انتخابية، وبحضور ممثلي الأحزاب والمراقبين، وتعلن النتائج بعد المطابقة، وتسليم نسخ من النتائج لوكلاء الأحزاب السياسية والمرشحين.

ومن ضمن التوصيات، أن يتم إعلان النتائج العامة للانتخابات خلال 24 ساعة من انتهاء الاقتراع، ويتم تغطية عملية الاقتراع والعد والفرز والنتائج العامة عبر البث المباشر في مراكز التصويت والعد والفرز.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة