"هنكمل المشوار".. تفاصيل فيلم وثائقى يستعرض جهود الدولة لـ"حياة كريمة"

الأربعاء، 30 يونيو 2021 01:27 م
"هنكمل المشوار".. تفاصيل فيلم وثائقى يستعرض جهود الدولة لـ"حياة كريمة"

عرضت الاحتفالية الخاصة التى تفقد خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصرى، فيلما وثائقيا بعنوان "هنكمل المشوار" عن جهود الدولة المختلفة لتنفيذ المبادرة.
 
 
 
واستعرض الفيلم الوثائقى، تعليقات عدد من الوزراء، وبعض أراء المواطنين في المحافظات المختلفة الذين ساهمت مبادرة "حياة كريمة" في تغيير حياتهم بشكل كامل من خلال التطوير الكبير الذى شهدته المناطق الذين يعيشون فيها، بعد توفير الحياة الكريمة لهم من خلال توصيل مياه الشرب وإنشاء المدارس وغيرها من مظاهر تطوير الحياة.
 
 
 
 
وزيرة التضامن: معنيون بتحسين حياة المواطن وتمكين المرأة الريفية
 
 
وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، خلال الفيلم التسجيلي "هنكمل المشوار" لاستعراض جهود الدولة في مبادرة حياة كريمة، إن الدولة معنية بتحسين حياة المواطن، وتمكين المرأة الريفية، والاستثمار في الطفولة المبكرة ودمج الأطفال ذوى الإعاقة وتشغيل شباب منتج قادر على العمل.
 
وأضافت وزيرة التضامن: "عازمون على أن تشمل هذه الخدمات جميع المواطنين المصريين مع التركيز أكثر على الأسر الأولى بالرعاية والتنمية".
 
 
 
 
وزيرة التخطيط: الريف يمثل 57% من حجم السكان ومبادرة "حياة كريمة" تستهدف تطويره
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الريف المصرى يمثل 57% من حجم السكان، والريف يكون الأقل حظا فى دول العالم وليس مصر فقط، متابعة: "كان مهما التوجه إلى الريف المصرى فى مبادرة "حياة كريمة".
 
 
 
 
منسق حياة كريمة فى أسوان: الناس رأيها اتغير بعد المرحلة الأولى
 
 
قال محمد صلاح منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة أسوان، إنه مع بداية مبادرة حياة كريمة كانت فئة كثيرة من المواطنين غير مقتنعين وكان لديهم شعور بأنه لن يحدث أي تغيير.
 
وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة أسوان، خلال الفيلم التسجيلي "هنكمل المشوار" لاستعراض جهود الدولة في مبادرة حياة كريمة: "مع بداية المرحلة الأولى الناس شافت على الأرض تنفيذ المشاريع كل ده كان حافز ليهم أن يدخلهم خدمات زيادة".
 
 
 
 
مدير العلاقات العامة بـ"حياة كريمة": الرئيس وجهنا للطريق الصحيح
 
 
وقالت شانا مسعود، مدير العلاقات الخارجية بمؤسسة حياة كريمة، إنه :"حينما كنت أعرض أمام الرئيس السيسى، كنت خائفة وفي نفس الوقت كنت مبسوطة إن فيه تمكين للشباب، ودا حقيقي، والرئيس بيساعدنا، وبيدينا مقترحات ويوجهنا للطريق الصح وبيخلي عندك رؤية أكبر للواقع".
 
فيما قالت غادة البنهساوي، رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة "حياة كريمة"، إن من أهم أهداف مشروع حياة كريمة إحداث الأثر النفسي  للمواطنين وهذا واضح في الرؤية التسويقية للمشروع، بداية من "لوجو" المبادرة، وصولًا لأولوان البيوت التي يتم اختيارها في كل قرية.
 
بدوره قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير وحدة مبادرة حياة كريمة، في وزارة التنمية المحلية، إن الحياة الأولى في عصر محمد على كانت تركز على الزراعة ولم تحدث تغيرات في القطاع الريفي، وبرنامج جمال عبد الناصر لم يكتمل بسبب ظروف الحرب.
 
مواطنون عن حياة كريمة: كنا لا شيء والمبادرة طورتنا وغيرت حياتنا
 
 
كما قدم أحد المواطنين المستفيدين من مبادرة حياة كريمة الشكر للقائمين على المبادرة، قائلا: "كنا من لا شيء أصبحنا شيء بفضل حياة كريمة واتطورنا كتير والبيوت كانت فيها عقارب، وكانت عيشة قلق في قلق".
 
فيما عبر مواطن اخر عن فرحته الشديدة ، خلال الفيلم التسجيلي "هنكمل المشوار" لاستعراض جهود الدولة في مبادرة حياة كريمة: قائلا: "الحمد لله البيوت بعد ما اتطورت دلوقتي مبسوطين وفرحانين".
 
 
 
رسالة مواطنة لـ"حياة كريمة": "حياتنا بقت أحسن بكتير"
 
 
 
بدورها قالت سميرة محمد ربة منزل، أن حياتها تغير للأحسن بشكل كامل بعد مبادرة "حياة كريمة"، مشددة على أن البيئة التي تعيش فيها تغيرت تماما بعد توفير العديد من الخدمات.
 
 
وقالت المواطنة خلال الفيلم الوثائقى "هنكمل المشوار" الذى يستعرض جهود الدولة المختلفة في مبادرة "حياة كريمة": "بيتى كان طوب أحمر وقاعدة خرسانية فقط.. وتم تجهيز بيتى بالكامل وتركيب السيراميك.. وتحولت حياتنا للأحسن".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق