يورو 2020.. أمم أوروبا على موعد مع بطل جديد

الجمعة، 02 يوليو 2021 10:58 ص
يورو 2020.. أمم أوروبا على موعد مع بطل جديد

تنطلق مساء اليوم الجمعة، مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والتي تقام على مدار يومين.
 
ويلتقي الجمعة منتخبا سويسرا وإسبانيا في السادسة مساء، وفي التاسعة يواجه منتخب بلجيكا نظيره المنتخب الإيطالي، في حين يلتقي السبت منتخبا الدنمارك والتشيك، وأيضا منتخبا إنجلترا وأوكرانيا.

وشهدت النسخة الحالية من اليورو، خروج منتخبات كبرى، كانت على رأس الترشيحات لنيل اللقب، في مقدمتها فرنسا (بطل العالم) وألمانيا والبرتغال وهولندا، من الدور ثمن النهائي للبطولة،، فيما يشهد دور الثمانية مواجهة نارية بين منتخبي بلجيكا وإيطاليا، وكلاهما مرشح للفوز بلقب اليورو.

وجميع المنتخبات الثمانية التي ستشارك في الدور ربع النهائي، فيها منتخبان فقط حصلا على لقب أمم أوروبا من قبل، المنتخب الإيطالي فاز باللقب مرة واحدة عام 1968، تحت المسمى القديم "كأس أمم أوروبا"، بالإضافة إلى المنتخب الإسباني الذي توج باللقب 3 مرات، يحتل بهم صدارة أكثر المنتخبات تتويجا مع المنتخب الألماني.

ولم تتمكن 6 منتخبات من الثمانية المشاركين في ربع النهائي من التتويج باللقب من قبل.

أوكرانيا
أوكرانيا

 

إنجلترا تسعى لتحقيق اللقب الأول
ويسعى منتخب إنجلترا إلى استغلال الفرصة لتحقيق اللقب الأول في تاريخه، بفضل دفاعها الصعب، الذي لم تهتز شباكه في أربع مباريات خلال البطولة، وخاصة أن طريقه سهل للوصول للمباراة النهائية، حيث سيلتقي مع منتخب مع أوكرانيا، وبحال فوزه سيلاقي الفائز بين منتخبي الدنمارك والتشيك.

وتخلص منتخب إنجلترا في دور الـ16 من عقدة المنتخب الألماني، بالفوز عليه بجدارة بثنائية دون رد على ملعب "ويمبلي"، ليكون منتخب الأسود الثلاثة أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

إنجلترا أقصت المانيا
إنجلترا أقصت المانيا

 

مواجهة بلجيكا وإيطاليا الأمتع في دور الـ8
وستكون مواجهة منتخبي بلجيكا وإيطاليا الأمتع في الدور ربع النهائي، بعد أن تركا انطباعاً جميلاً طوال البطولة، حيث أنهما المنتخبان الوحيدان اللذان حققا الفوز في جميع المباريات الأربعة حتى الآن.

منتخب ايطاليا

منتخب ايطاليا

ويلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره منتخب سويسرا التي أقصت فرنسا بطلة العالم 5 - 4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3 - 3 في مباراة مشهودة.

وكان مدرب إسبانيا لويس إنريكي من بين هدافي ثمن نهائي كأس العالم 1994، عندما فازت إسبانيا على سويسرا 3 - صفر.

ويخشى منتخب الماتادور مواصلة منتخب سوبيسرا لمفاجآته في البطولة، بعد أن أقصى المنتخب الفرنسي بطل العالم من دور الـ16، ليصل منتخب سويسرا إلى ربع نهائي بطولة كبرى لأول مرة بعد غياب 67 عاما، منذ كأس العالم 1954.

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق