صخب ترامب لم ينتهي بعد.. الرئيس الأمريكي السابق يثير جدلاً جديداً

الجمعة، 02 يوليو 2021 01:00 م
صخب ترامب لم ينتهي بعد.. الرئيس الأمريكي السابق يثير جدلاً جديداً

يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتهامات في محاولة مستمرة من معسكر الحزب الديمقراطي والموالين له داخل الولايات المتحدة لإقصائه عن المشهد، وقطع الطرق أمام أي محاولة للعودة مجدداً للحياة السياسية عبر انتخابات الكونجرس أو الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، في تقرير لها، إن هيئة محلفين كبرى فى مانهاتن بنيويورك قد وجهت لائحة اتهام للمؤسسة التجارية الخاصة بعائلة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، منظمة ترامب، ولأحد كبار المسئولين التنفيذيين بها على صلة بتحقيق ضريبى فى المزايا الإضافية التى تم توزيعها فى الشركة، مضيفة: "لم تتضح على الفور الاتهامات الموجهة إلى الشركة ومديرها المالى ألين فايسلبيرج، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن لائحة الاتهام رسمياً بعد مثول فايسلبيرج ومحاميى منظمة ترامب أمام المحكمة"

ويدرس المدعون فى مكتب مدعى المقاطعة بمانهاتن المكافآت والامتيازات الفاخرة التى حصل عليها فايسلبيرج، بما فى ذلك شقة فى مانهاتن واستئجار سيارات مرسيسدس بنز ورسوم مدرسة خاصة لواحد على الأقل من أحفاده، وما إذا كان ينبغى دفع ضرائب على هذه المزايا.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الاتهام يعد تطورا كبيرا فى التحقيق الذى يقوده مدعى المقاطعة سيرس فانس، الذى كان يجرى تحقيقاً شاملاً حول ترامب وتعاملاته التجارية جنبا إلى جنب مع المدعى العام لولاية نيويورك ليتسيا جيمس، معتبرة أن الاتهامات ستكون ضربة لترامب الذى وصف التحقيق من قبل بأنه اضطهاد سياسى. وعلى الرغم من أنه قد يحشد أنصاره حول فكرة كونه ضحية لما أسماه اضطهاد، فإن الدفاع عن شركته فى اتهامات جنائية يمكن أن يكون إلهاء مكلفا مع بحثه إمكانية الترشح مجددا للرئاسة.

 

ويزيد الاتهام من الضغوط التى وضعها المدعون على فيسلبيرج على مدار أشهر للانقلاب على ترامب والتعاون مع تحقيقهم المستمر.

وعلى مدار نصف قرن من العمل مع مؤسسة عمل ترامب، نجا فيسلبيرج وازدهر من خلال توقع إملاءات رئيسه وتنفيذها فى مهمة حماسية لحماية النتيجة النهائية.

وفي سياق مرتبط، نقلت صحيفة فينانشيال تايمز البريطانية، عن محامي ترامب رونالد فيشتى، تعليقه على تلك الملاحقات: "لم أر أبدا خلال ممارستى للمحاماة لأكثر من 50 عاما، مكتب المدعى العام يستهدف شركة بسبب المزايا الإضافية، كما أن مصلحة الضرائب لم ولن ترفع قضية كهذه على الإطلاق".


وجدد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، هجومه على نتائج الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة التى جرت فى نوفمبر الماضي ووصفها بأنها "جريمة القرن"، ومؤكدا أنه الفائز فيها، قائلاً إن إجمالي عدد الناخبين الذين أعطوه أصواتهم زاد عما حصل عليه فى انتخابات عام 2016، لافتا إلى أنه فاز بـ 75 مليون صوت بالرغم مما وصفه بالـ "ألاعيب" فى إحصاء أصوات الناخبين.

وجدد ترامب اتهاماته للإعلام الأمريكى بالكذب والتلفيق وبأن ما شهدته تلك الانتخابات كانت على غرار ما وصفه بأسلوب "كوريا الشمالية" فى إحصاء أصوات الناخبين، وما كانت تنتقده وزارة الخارجية الأمريكية للدول الشيوعية، منتقداً قضاة المحاكم في بلاده بسبب تبنيهم لنتائج تلك الانتخابات الأخيرة، التى فاز فيها الرئيس الحالى جو بايدن، لكن ترامب أكد عزمه على عدم ترك المعركة وصولا إلى "النتائج الحقيقية" لانتخابات 2020.

ووجه الرئيس الأمريكى السابق هجوما لاذعا إلى النائب الجمهورى أنتونى جونزاليس عن ولاية أوهايو، الذي أيد توجيه اللوم لترامب بعد أحداث الشغب أمام الكونجرس في 6 يناير الماضى، وفى المقابل أبدى ترامب مساندته لماكس ميلر أحد مسئولى البيت الأبيض السابقين ليكون مرشحا عن الولاية فى مواجهة جونزاليس بانتخابات التجديد النصفى للكونجرس العام المقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق