«باي باي بلجيكا».. إيطاليا بالقوة الضاربة في نصف نهائي يورو 2020 أمام إسبانيا

الجمعة، 02 يوليو 2021 11:05 م
«باي باي بلجيكا».. إيطاليا بالقوة الضاربة في نصف نهائي يورو 2020 أمام إسبانيا

تأهل منتخب إيطاليا إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد الفوز المثير على نظيره المنتخب البلجيكي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة.

وبتلك النتيجة سيلتقي منتخب إيطاليا مع نظيره الإسباني في الدور نصف النهائي من "يورو 2020" يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

أحرز نيكولا باريلا الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 31 بعد تباطؤ مدافعو منتخب بلجيكا في تشتيت الكرة ليضعها نجم إنتر ميلان بقوة في المرمى.

وسجل لورنز إنسيني هدف منتخب إيطاليا الثاني في الدقيقة 44 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

ونجح النجم روميلو لوكاكو في تسجيل هدف منتخب بلجيكا في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد تعرض جيريمي دوكو للعرقلة، ليرفع مهاجم إنتر ميلان رصيده إلى 4 أهداف في البطولة.

وتراجع حكم اللقاء عن احتساب هدف آخر للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 13، سجله ليوناردو بونوتشي، بعد العودة لتقنية الفيديو التي أشارت على وجود تسلل على جورجيو كيليني قبل تسجيل بونوتشي الهدف.

في الشوط الثاني ضغط منتخب بلجيكا بكل قوة من أجل إدراك هدف التعادل، وأهدر لوكاكو فرصة سانحة في الدقيقة 61، بعد أن سدد الكرة من داخل منطقة الست ياردات لترتد من القائم الأيسر.

وتبادل المنتخبان شن الهجمات طوال أحداث الشوط الأول، وكان فيدريكو كييزا ولورنزو إيموبيلي مصدر خطورة، في حين تصدى دوناروما حارس إيطاليا لتسديدة قوية من دي بروين في الدقيقة 21.

وتواجد النجم كيفن دي بروين في تشكيل منتخب بلجيكا الأساسي، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة منتخب البرتغال في دور الـ16، فيما يغيب عن القائمة النجم إيدين هازارد.

منتخب بلجيكا
 

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: ألديرفيريلد -  فيرمايلين - فيرتونخين - مونييه

خط الوسط: تيليمانس - فيتسل - دي بروين

خط الهجوم: ثورجان هازارد - دوكو - لوكاكو

منتخب ايطاليا
 

حراسة المرمي: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: دي لورينزو - كيليني - بونوتشي - سبينازولا

خط الوسط: فيراتي - جورجينيو - نيكولو باريلا

خط الهجوم: إنسيني - إيموبيلي - كييزا

باريلا يحرز الهدف الأولباريلا يحرز الهدف الأول

ثورجان هازارد ودي لورنزو

ثورجان هازارد ودي لورنزو

كرة إنسيني في طريقها للشباك

كرة إنسيني في طريقها للشباك

هدف منتخب إيطاليا الأول

هدف منتخب إيطاليا الأول

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق