بعد افتتاح الكافهيات والمطاعم بها.. كيف تحولت منطقة ترعة المريوطية من مقلب قمامة إلى ممشي سياحي؟

السبت، 03 يوليو 2021 09:45 ص
بعد افتتاح الكافهيات والمطاعم بها.. كيف تحولت منطقة ترعة المريوطية من مقلب قمامة إلى ممشي سياحي؟

من مقلب قمامة إلى ممشى سياحي.. هذا هو حال ترعة المريوطية بعد التطوير الذي نفذته محافظة الجيزة في هذه المنطقة والتي تحولت إلي مكان للتنزهة، خاصة بعد افتتاح عدد من المطاعم والكافيهات التى شهدت اقبال كبير.

وقد تم انشاء كورنيش الترعة بداية من تقاطع الترعة بشارع الاهرام حتى مدخل قرية شبرا منت، ومن المقرر أن تبدأ خلال أيام الخطوات التنفيذية لاستكمال مشروع تطوير الترعة بالقطاع الشمالى لشارع الأهرام اتجاه فيصل.

521025-IMG20210628150404_01

وقال أحمد فهمى أحد أصحاب الكافيهات الموجودة بكورنيش المريوطية، إن هناك متابعة من المحافظة لإدارة المشروع، كذلك الرقابة على الخدمات المقدمه، وتنظيم انتظار السيارات، مشيرا الى أن الأسعار فى المكان مناسبة للجميع.

وأضاف فهمى ، أنه لابد من استكمال الخدمات بالمشروع مثل تركيب حمامات قريبة وخاصة بالممشى لخدمة الجمهور، وكذلك المرور اليومى من هيئة النظافة لجمع المخلفات وتنظيف الشارع، مطالبا بتوفير أفراد لتنظيم انتظار السيارات لمنع غلق الشارع امام حركة المرور خاصة فى اوقات الذروة، بالإضافة إلى منع الباعة الجائلين.

وفى السياق طالب أصحاب المحال بفرض الرقابة على سيارات جمع المخلفات التى تنقل حمولتها لمحطة المناولة القريبة من المكان والزامها بوضع غطاء على الحمولة لمنع تطاير المخلفات من السيارة، مطالبين المحافظة بدراسة نقل محطة المناولة لمنع الروائح الكريهة المنبعثة منها.

556159-IMG20210628150434_01

وتستكمل المحافظ أعمال التطوير بداية من تقاطع ترعة المريوطية بالطريق الدائرى حتى مدخل قرية شبرامنت، وسيتم طرح عدد من المحال فى الأيام القادمة لتوفير فرص عمل للشباب.

647541-IMG20210628150555_01

 

ومن المقرر أن يتم استكمال مشروع تغطية وتطوير مسار مصرف المحيط ( ترعة المريوطية ) بالقطاع الشمالى لشارع الأهرام، وسيتم باتجاه شارع الملك فيصل والطريق الدائرى، حيث تم تطوير المجرى المائى لترعة المريوطية بالقطاع الجنوبى لشارع الأهرام، والمنطقة التى تم تطويرها تحولت من مأوى للمخلفات والرتش إلى كورنيش وممشى حضارى.

وقامت المحافظة بتطوير 3,6 كم بتكلفة إجمالية 310 مليون جنيه، حيث تم تغطية جزء من مسار الترعة وإقامة موقف لسيارات السرفيس أعلاه، كما تم تدبيش الترعة ورصف البر الشرقى والغربي للطريق وإنشاء كورنيش وممشى حضارى وإماكن للخدمات ونقاط ترفيهية للمواطنين .

وستقوم المحافظة خلال الفترة القدمة  بطرح مراحل العمل الجديدة للمشروع والتى ستضم تغطية وتطوير مسار الترعة فى المنطقة الرابطة بين شارعى الملك فيصل والأهرام بطول 500 متر، والمرحلة الجديدة لأعمال التطوير ستبدأ شهر يوليو القادم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق