إلزاميا من 2022 بواقع 2400 جنيه.. تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

الأحد، 04 يوليه 2021 03:00 م
إلزاميا من 2022 بواقع 2400 جنيه.. تطبيق الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص

يبدأ تطبيق الحد الأدنى للأجوار بواقع 2400 جنيها بداية من يناير 2022، وذلك وفق ما أكدته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس المجلس القومى للأجور، أن قرار المجلس القومي للأجور بتحديد الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص بواقع 2400 جنيه، سيكون إلزاميًا لمنشآت القطاع الخاص اعتبارًا من يناير 2022.
 
ومنحت الحكومة المنشآت المتعثرة بسبب الضغوط الاقتصادية التى فرضتها جائحة كورونا مساحة من المرونة وإمكانية التقدم بطلب للمجلس باستثناءها من تطبيق الحد الأدنى للأجور لحين تحسن ظروفها الاقتصادية.
 
كما أعطت الحكومة مهلة حتى أكتوبر القادم لتلقي الطلبات والشكاوى من المنشآت المتضررة لبحث إمكانية استثنائها.
 
في الوقت ذاته حدد المجلس القومى للأجوار العلاوة الدورية بما قيمته 3% من الأجر التأميني.
 
كما تم الاتفاق علي وضع حد أدنى للعلاوة بما قيمته 60 جنيها يتم تطبيقها من يوليو الجاري، إلا في حالات المنشأت التي تبدأ ميزانيتها من يناير وطبقت زيادات بالفعل في يناير الماضي ستقوم بتنفيذ القرار الخاص بالعلاوة في يناير القادم مع الميزانية الجديدة .
 
وحاول المجلس القومى للأجور من خلال لجانه المختلفة تحقيق التوازن بين حقوق العمال في الحصول على أجر مناسب يضمن مستوى معيشي مناسب وفي نفس الوقت مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها عدة قطاعات ولا تستطيع تحمل أعباء جديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق