عروض ألعاب نارية ضخمة في احتفال أمريكا بعيد الاستقلال بعد إلغاءه العام الماضى بسبب كورونا

الأحد، 04 يوليو 2021 06:29 م
عروض ألعاب نارية ضخمة في احتفال أمريكا بعيد الاستقلال بعد إلغاءه العام الماضى بسبب كورونا
أمريكا تحتفل بعيد الاستقلال من جديد

عاد الأمريكيون للاحتفال مرة أخرى بعيد الاستقلال اليوم الرابع من يوليو بعدما أجبرهم فيروس كورونا على إلغاء الاحتفالات العام الماضى. ويستمر الاحتفال حتى غدا الإثنين، نظرا لأن الأحد عطلة نهاية الأسبوع فى الولايات المتحدة.

أهم طقوس الاحتفال التي ستعود هذا العام هي عروض الألعاب النارية، وتقول وكالة رويترز إن أكبر عرضين تشهدهما الولايات المتحدة هذا العام سيكونان فى المركز التجارى الوطنى فى واشنطن، والآن سيكون على مسافة ميل بجوار إيست ريفر فى مدينة نيويورك. وستظل بعض الفعاليات الكلاسيكية فى الرابع من يوليو محدودة أيضا مثل سباق أكل الهوت دوج الشهير فى مانهاتن، وذلك للسماح بالتباعد الاجتماعى اعترافا بالتهديد المستمر لفيروس كورونا، الذى أودى بحياة أكثر من 600 ألف أمريكى، وفى الوقت الذى دقت فيه سلالة "دلتا" أبواب الإنذار بشأن زيادة أخرى محتملة فى الإصابات بين من لم يحصلوا على اللقاح.

وذكرت رويترز إلى أنه برغم هذه الظروف، فإن العيد هذا العام سيكون فرصة للأمريكيين لإظهار وطنيتهم والاحتفال بإحساس جديد من الحرية بشكل شخصى بالتجمع مع الأصدقاء مرة أخرى والاستمتاع بمزايا الصيف البسيطة.

ورغم الأجواء الإيجابية، تظل التحذيرات قائمة، ليس فقط من الفيروس ولكن من العنف، فقد حذرت وزارة الأمن الداخلى الأمريكية الشرطة المحلية وفى الولايات من التهديد المتزايد بالعنف فى مقبل الجماعات المتطرفة الداخلية فى ظل تحفيف قيود كورونا. وفى واشنطن يخطط الرئيس بايدن لاستضافة ألف شخص فى البيت الأبيض من العمال الأساسيين وعائلات العسكريين.

وفى المناطق الأخرى فى واشنطن، ستعود الفرق الموسيقية للسير فى مواكب تقليدى، ومن المتوقع أن يجذب المركز التجارى الوطنى حشودا كبيرة فى عرض الألعاب النارية الذى يستمر لمدة 17 دقيقة. وعلى نهر إيست ريفر فى نيويورك، أمضى 50 من خبراء الألعاب النارية أياما فى تميل أكثر من 65 ألف قذيفة على خمسة صنادل لإبهار المشاهدين بمشاهدة العرض المذهل سواء شخصيا أو على شاشة التليفزيون. و فى 4 يوليو 1777، أقيم أول عرض رسمي للألعاب النارية فى فيلادليفيا وأضاء المدينة، وفى نفس العام أضاءت الألعاب النارية السماء فى بوسطن، وأقيمت تحية من 13 طلقة فى بريستول برود أيلاند مرة فى الصباح وأخرى فى المساء، ليبدأ بذلك تقليدا استمر لسنوات بعد ذلك.

وأقيمت عروض الألعاب النارية بشكل متكرر منذ هذا الوقت، إلا أن بعض الولايات حظرت الألعاب النارية بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة..وكان أكبر عرض للألعاب النارية قد أقيم فى نيويورك باستخدام أكثر من 22 طن من الألعاب النارية فى إيست ريفر عام 2009.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق