محليات النواب تعد رئيس حدائق الأهرام بزيارة مفاجئة.. تعرف علي كواليس اجتماع لجنة الإدارة المحلية بـ"البرلمان"

الأحد، 04 يوليو 2021 08:30 م
محليات النواب تعد رئيس حدائق الأهرام بزيارة مفاجئة.. تعرف علي كواليس اجتماع لجنة الإدارة المحلية بـ"البرلمان"

عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأحد، اجتماع لمناقشة طلبى الإحاطة المقدمين من النائب هشام حسين، الأول: الإهمال الذى تفشى بمنطقة حدائق الأهرام - محافظة الجيزة، المتمثل فى تكسير وحفر الشوارع، لتركيب كابلات الكهرباء وعدم إعادة الشيء لأصله وانتشار القمامة والتكاتك، والثاني: انتشار ظاهرة إقامة أنشطة صناعية وتجارية أسفل العمارات بمنطقة حدائق الأهرام – محافظة الجيزة، وذلك فى ضوء متابعة التوصيات الصادرة عن اللجنة فى هذا الشأن.
 
وأوصت لجنة الإدارة المحلية بـ7 توصيات، أولها تسليم الشبكات المرافق بشكل رسم، وثانيا إيضاح من المسئول عن إعادة الشكل لصورته الأولى حال حدوث أى تغيير بالشوارع الرئيسية أو الجانبية، وثالثا توضيح من سيكون مسئول عن تصريح الحفر، ورابعا إفادة لجنة الإدراة المحلية بمجلس النواب ببيان يتضمن الإحصائيات الخاصة بطلبات التصالح فى مخالفات البناء بمنطقة حى الأهرام.
 
وقال أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن من أهم توصيات اللجنة ستعقد اجتماعا خلال 4 شهور بشأن هذا الأمر وجميع الأزمات وخلال هذه الفترة - أى الـ4 شهور - تتلقى كل شهر تقرير كامل عن حجم التطوير وحل الأزمات.
 
وأوضح أن من توصيات اللجنة أن تتلقى إفادة من الجهات المعنية تقريرا شاملا من الجهات المعنية بشأن كل ما يتعلق بالأزمات بحدائق الأهرام، وسابع التوصيات تأسيس اتحاد شاغليين خلال فترة لا تتجاوز 4 شهور، ومواجهة التوك توك لمنع الفوضى.
 
وردا على دعوة رئيس حى الهرم بزيارة منطقة حدائق الأهرام، قال السجينى إن هناك زيارتين، الأولى ستكون مفاجئة والثانية بالتنسيق مع محافظ الجيزة وبرفقة رئيس حى الهرم، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة المحلية لن تكل أو تمل من فكرة مناقشة الأزمات حتى ستحل، موضحا أنه خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بشأن أزمات منطقة حدائق الأهرام حضر جميع ممثلى الحكومة، مطالبا بإنهاء أزمة التوك توك فى هذه الدائرة.
 
واستعرض رئيس حى الهرم بمحافظة الجيزة حالة التطوير الذى قام به حى الهرم بمنطقة حى الهرم خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.
 
وقال خالد عسر رئيس حى الهرم إنه تم استكمال نظافة الأراضى الخاصة بالجمعية صحراء الاهرام مما سينعكس على انضباط حركة المرور فى هضبة الهرم.
 
وأشار خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية إلى أنه تم تسليم قطعة أرض لإنشاء مركز صحى حكومة بهضبة الاهرام، موضحا أنه تم رصف مساحات كبيرة من هضبة الهرم وسيتم انشاء بوابات أمن.
 
وكشف عن سعيهم لإحلال التوك توك واصفا إياه بخلق حالة فوضي، مؤكدا أن البناء ممنوع بقرار من الجهات المعنية حتى لا تتزايد حالات الفوضى فوضي، داعيا لجنة الإدارة المحلية زيارة هضبة الأهرام.
 
فيما استعرض وليد الشحات سكرتير عام جمعية صحراء الأهرام، حجم المشروعات التى قامت بها الجمعية بمنطقة هضبة الأهرام، موضحا أن الجمعية قامت بتنفيذ مشروعات بقيمة 277 مليون جنيه من أبرز هذه المشروعات مجمع شرطى يتضمن قسم شرطة وأحوال مدنية وغيرها من المشروعات.
 
وأوضح أن الجمعية تقوم بعمل مشروعات، مستعرضا تاريخ حجم الأعمال التى قامت بها جمعية صحراء مصر بمنطقة هضبة الأهرام.
 
وبشأن رصف الشوارع، قال إن الرصف مسئولية محافظة الجيزة استنادا إلى 3 قرارات اعتماد تقسيم المحافظة، أما بشأن النظافة مسئولية الهيئة العامة للنظافة، مؤكدا أن التوك توك يؤرق جمهورية مصر العربية لن استطيع مواجهتها دون مساندة الأمن بمنطقة حدائق الأهرام، موضحا أن هناك حوالى 4 الاف توك توك بهذه المنطقة وتحدث صدامات بين سائقى التوك توك وأمن المنطقة وتصل إلى النيابة العامة.
 
بدوره قال تامر الشحات رئيس جمعية صحراء الأهرام إن الجمعية على استعداد كامل برصف الشوارع الرئيسية والجانبية بمنطقة حدائق الأهرام حال توفير المورد المالي.
 
 
بدوره انتقد د. حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، التعاون بين الجمعيات وبعض الجهات المسئولة، مشيرا إلى أن هناك حالة من التشابك بينهم، مشيرا إلى أنه تم تكليف هيئة النظافة والتجميل القيام بدورها، واصفا مجالس جمعيات صحراء الأهرام السابقة بالفاسدة، وكانت الانتخابات فيها تتم بطرق فاسدة، وتسببت فى مجئ مجالس للجمعيات منحت تراخيص للبناء تجاوزت المتعارف عليه، وخالفت القوانين.
 
وأوضح أن المواطن فى حدائق الأهرام عندما يجد نظام وأمن، سيلتزم بكل الرسوم المفروضة عليه حال وجود خدمات مقدمة لها ووجود تغيير حقيقى على أرض الواقع، مؤكدا أن المواطن غير منشغل بمن يدير الجمعيات ولكنه منشغل بالخدمات المقدمة له، مؤكدا أنه خلال 6 شهور ستنتهى من تركيب بوابات بحدائق الأهرام.
 
فيما قال محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن هناك مشكلة فى جمعيات التعاونية على مستوى مصر وأن المواطن لا يجد من يسأله وهناك حالة من غياب المسئولية.
 
وطالب من حى الهرم بيان بخصوص تصريحات الحفر بمنطقة حى الهرم، مشيرا إلى أن هناك حالة من المال السائب وليس إهدار مال فقط، متسائلا أين حى الهرم مما يحدث فى منطقة حدائق الأهرام؟
 
فيما قال عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الفساد يكمن فى ضبابية المسئولية، مشيرا إلى أن مناقشة لجنة الإدارة المحلية لموضوعى أزمات منطقة حدائق الأهرام بالجيزة وشاطئ النخيل بالإسكندرية قضايا عامة وليست خاصة.
 
وطالب درويش خلال كلمته بمجلس باجتماع لجنة الإدارة المحلية، بيان بإيرادات جمعية صحراء الأهرام، مشيرا إلى أن هناك حالة من الضبابية بين المحافظة وجمعية صحراء الأهرام، كما طالب بجدول زمنى لإنهاء المشكلات بمنطقة حدائق الأهرام.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق