الأجواء شديدة الحرارة رغم انخفاض حرارة الجو.. والأرصاد تحذر: يجب الإبتعاد عن أشعة الشمس وارتداء غطاء الرأس

الإثنين، 05 يوليو 2021 07:00 م
الأجواء شديدة الحرارة رغم انخفاض حرارة الجو.. والأرصاد تحذر: يجب الإبتعاد عن أشعة الشمس وارتداء غطاء الرأس

مازالت البلاد تتأثر بأجواء شديدة الحرارة رغم انخفاض درجات الحرارة ، وذلك يرجع إلى ارتفاع نسب الرطوبة على كافة أنحاء الجمهورية والتى تتجاوز الـ90 % بالسواحل الشمالية.

تحذيرات ونصائح للمواطنين

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين تجنب التواجد فى أماكن سيئة التهوية، فضلا عن ارتداء غطاء الرأس والابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، والاكثار من شرب السوائل.

ارتفاع نسب الرطوبة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير لانخفاض طفيف في درجات الحراره اليوم الاثنين ليسود طقس حار رطب على القاهره والوجه البحري.

وأشارت صور الأقمار الصناعية إلى أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة 36 درجة ، وإن ظل الإحساس بها أعلى من ذلك نظرا لارتفاع نسبة الرطوبة

طقس اليوم والانخفاض الطفيف

يشهد اليوم  الإثنين، انخفاضا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الإثنين ، يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجة.

خريطة الظواهر الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 5 يوليو  2021 إلى السبت 10 يوليو 2021،  حيث  يسود طقس شديد الحرارة نهارا رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والوجه وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء

كما تشهد هذه الفترة ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة .

كما تتعرض البلاد خلال هذه الفترة لشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وتنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نسب الرطوبة

وننشر متوسط نسب الرطوبة المتوقعة خلال هذه الفترة حتى السبت المقبل:

- القاهرة والوجه البحرى:

العظمى ليلا 80 - 85

الصغرى نهارا 30 - 35

- السواحل الشمالية:

العظمى ليلا 90 - 93

الصغرى نهارا 40 - 45

- جنوب سيناء:

العظمى ليلا 55 - 60

الصغرى نهارا 30 - 35

- شمال الصعيد:

العظمى ليلا 40 - 50

الصغرى نهارا 25 - 30

- جنوب الصعيد:

العظمى ليلا 30 - 35

الصغرى نهارا 15 - 20

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة