عالم الحيوانات .. سيدة أمريكية تفاجئ بقطة برية بجوارها علي السرير ..إنقاذ فيل غرق في أحد سدود كينيا..حدائق حيوانات أمريكية تقوم بتطعيم الأسود والدببة بلقاح تجريبى لكورونا

الثلاثاء، 06 يوليو 2021 09:00 م
عالم الحيوانات .. سيدة أمريكية تفاجئ بقطة برية بجوارها علي السرير ..إنقاذ فيل غرق في أحد سدود كينيا..حدائق حيوانات أمريكية تقوم بتطعيم الأسود والدببة بلقاح تجريبى لكورونا

جذبت الأخبار الخاصة بالحيوانات العام خلال الأيام القليلة الماضية لما تحتويه من قصص ووقائع طريفة.

 

قطة برية تفاجئ سيدة أمريكية بعد استيقاظها.. جالسة على سرير

مفاجأة مرعبة تعرضت لها سيدة أمريكية، عندمااستيقظت كرستين فرانك فى أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية، لتجد قطة إفريقية برية جالسة على سريرها.

وأوضحت كرستين، أن القطة الكبيرة، دخلت منزلها بعد أن ترك زوجها الباب مفتوحا ليخرج كلبها إلى الحديقة، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.

القطة البرية
القطة البرية

وأضافت أنها سمعت صوتا على سريرها، لتكتشف أن مصدره قطة برية كبيرة، تجلس قريبة منها على السرير، وهو ما دفعها للصراخ من هول المفاجأة وهو ما جعل القطة تهرب لأحد أركان الغرفة.

صراخ كرستين، دفع زوجها للإسراع لمعرفة سبب الصراخ، ليتفاجأ أيضا بالقطة البرية، والتى وصفها حجمها بالكبير.

وبعد محاولات عديدة نجح الزوج بإخراج القطة، بعدما فتح الأبواب أمامها كي تغادر المنزل، والتقط للحيوان صورة، واتصل الزوجان بالسلطات المسؤولة، لإعلامهم بتواجد الحيوان، إذ يعتبر إمتلاك القطط البرية، غير قانوني في ولاية جورجيا.

وقامت الهيئة المسؤولة عن متابعة مثل هذه القضايا، بنصب فخاخ في المنطقة المجاورة لمنزل كريستين، أملا في الإمساك بالقطة، والتي ستوضع في حال العثور عليها بمحمية للحيوانات.

 

انقاذ فيل من الغرق فى الوحل بحافة أحد سدود كينيا
 

وفي كينيا، نجح رجال الإنقاذ  فى إنقاذ فيل أفريقى علق فى الوحل على حافة أحد السدود، حيث بدأ الفيل فى الغرق، وحينها التقط الجراح البيطرى والمحافظ على البيئة فى المنطقة، صوراً للفيل بعد تلقيه مكالمة من المجتمع المحلي لإبلاغه بأن هناك فيل عالق في مقاطعة إيسيولو في كينيا.

وعلى الفور تم استدعاء فريق صغير من رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث من قبل السكان المحليين المعنيين الذين وجدوا الفيل عالقًا في الوحل، ومن خلال الخبرة السابقة في إنقاذ الأفيال من مآزق مماثلة، أدرك الفريق أنهم بحاجة فقط إلى عدد قليل من الأدوات بما في ذلك الأشرطة والجرار، لإنجاز عملية الإنقاذ، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الفيل فى الوحل
الفيل فى الوحل

 

سحب فيل من الوحل
سحب فيل من الوحل

ومن جهتها، قالت الدكتورة كيران أفيرى، البالغة من العمر 34 عامًا، من كينيا، إن جزءًا أعضاء الفريق الذى أنقذ الفيل، إنهم وضعوا الأشرطة حول الفيل، وسحبوه برفق من الوحل حتى خرج منه تمامًا.

 

هجوم 30 من حيتان الأوركا علي طاقم يخت

تعرض بريطانيون لهجوم من قبل مجموعة من الحيتان الغاضبة وصل عددها إلى 30 حوتًا حاولوا مهاجمة اليخت فى مضيق جبل طارق إلى، وفقا لما نشرته صحيفة" ذا صن" البريطانية.

واصطدمت حيتان الأوركا التي يبلغ طولها 25 قدمًا بجسم اليخت لمدة ساعتين في مضيق جبل طارق، وخشي الطاقم المكون من ثلاثة أفراد من الغرق، بينما تصطدم بهم الثدييات التي يبلغ وزنها خمسة أطنان.

الحيتان
الحيتان

 

حيتان الأوركا
حيتان الأوركا

ومن جهته، قال بريت مارتن إيفانز، البالغ من العمر 45 عامًا، والذي يعيش في اليونان وكان على متن المركب: "لقد كانت هجمة شرسة"، وأضاف ناثان جونز، البالغ من العمر 27 عامًا، من نيو ميلتون، هانتس: "بدأت أفكر هل هذه هي الطريقة التي ينتهي بها كل شيء، لو غرق القارب لكنا سنحاط بالعديد من الحيتان القاتلة، سيكون ذلك قاسيا".

وتسبب هجوم الحيتان في إتلاف أجزاء من هيكل اليخت، فيما كسرت الدفة، وأرجع أحد الخبراء هذا الهجوم إلى احتمال أن يكون أحد الحيتان قد تعرض فى السابق إلى إصابة بواسطة قارب.

 

تطعيم الأسود والقطط والدببة بحدائق حيوان أمريكية بلقاح تجريبى مضاد لكورونا

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إن حديقة حيوان بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية بدأت تطعيم الحيوانات بها، ومنها القطط الكبرى والدببة والقوارض، ضد فيروس كورونا كجزء من جهود وطنية لحماية أنواع الحيوانات باستخدام لقاح تجريبى.

وكان النمران جنجير ومولى أول الحيوانات التي تحصل على اللقاح فى حديقة حيوان أوكلاند الأسبوع الماضى، بحسب ما ذكرت صحيفة "سان فرانسيسكو كرونكيل"، وتم التبرع بالجرعات وتطويرها من قبل شركة زيوتيس للأدوية البيطرية فى نيوجيرسى.

تطعيم النمور
تطعيم النمور

وقالت ألكيس هيرمان، نائب رئيس الخدمات البيطرية فى الحديقة إن أيا من الحيوانات لم يصب بالفيروس، لكنهم أرادوا حماية الأنواع المعرضة للإصابة.

وكانت النمو والدببة السوداء والبنية وأسود الجبال والقوارض أول الحيوانات التي تحصل على الجرعتين، وسيليهم الخنازير والرئيسيات، وقالت هيرمان: "نحن سعداء ومرتاحون لأننا الآن قادرون على حماية حيواناتنا بشكل أفضل باستخدام هذا اللقاح".

أفيال تستمتع بالسباحة فى الماء المثلج للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة

ومن جهتها أضفت حديقة حيوان أوريجون أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في بورتلاند بولاية أوريجون الامريكية، جو من المتعة على الحيوانات فى ظل ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة الذى تشهده الولايات المتحدة ومعظم دول العالم، حيث واجهت ارتفاع الحرارة بوضع الحيوانات في المسابح للاستمتاع بالمياه الباردة أمام موجة الحر التي اجتاحت غرب الولايات المتحدة وكندا منذ عطلة نهاية الأسبوع.

الأفيال
الأفيال

ونقلت شبكة "يورو نيوز" مشاهد من وضع الفيلة الأسيوية العملاقة فى أحواض المياه الباردة في حديقة أوريجون، مع إطعامها وجبات من الفاكهة الطازجة، وبدت السعادة على الفيلة التي بادرت باللعب والسباحة في أحواض المياه وتشعر بالانتعاش في حديقة أوريجون، وسط توقعات أن يستمر الضغط الجوي المرتفع.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق