امتحانات الثانوية العامة على الأبواب.. رؤساء اللجان يتسلمون المدارس

الأربعاء، 07 يوليو 2021 11:04 ص
امتحانات الثانوية العامة على الأبواب.. رؤساء اللجان يتسلمون المدارس
رؤساء اللجان يتسلمون المدارس استعدادا للامتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تسليم المدارس لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة الخميس 8 يوليو بإجمالى 2189 لجنة سير على مستوى الجمهورية للشعبتين العلمية والأدبية، حيث يتم تسلم أعضاء اللجان لجانهم الامتحانية الخميس، قبل بدء امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 10 يوليو 2021.
 
وأوضحت أنه تم الانتهاء من تركيب الكاميرات ووصول أدوات التعقيم والمطهرات إلى المدارس لتعقيم اللجان أول بأول قبل وبعد بعد الامتحانات بشكل يومى، إضافة إلى تشغيل بوابات التعقيم وترتيب المقاعد ووضع نقاط تحرك للطلاب، حتى وصولهم إلى مقر اللجنة التى يؤدى فيها الاختبار. 
 
وشددت الوزارة على وضع رؤساء اللجان أرقام جلوس الطلاب بشكل واضح حسب لجنة الامتحان وتعليق كشوف المناداة للطلاب فى مدخل المدارس من الداخل، مشيرة إلى أن الطالب يتوجه إلى لجنته الامتحانية من خلال دليل يوضع فى مدخل اللجنة، كما أن كل طالب لديه علم ودراية بلجنته الامتحانية التى أدى فيها الامتحان التجريبى الذى عقد فى يونيو الماضى. 
 
وأشارت الوزارة إلى أن اللجان تم تعقيمها وسوف تعقم مرة أخرى يوم الجمعة قبل انطلاق الامتحانات السبت 10 يوليو الجارى، مضيفة أن كل رئيس لجنة لديه التعليمات الخاصة بسير الامتحان سواء تنظيم دخول الطلاب أو مكافحة الغش، مضيفة، أن أى طالب تظهر عليه أعراض مرض سيتم عرضه على الطبيب المختص أو المسئول الصحى وفى حالة ما إذا تم كشف أى أعراض والتأكد منها سيتم نقل الطالب إلى المستشفى من خلال سيارة إسعاف وتأجيل امتحانه بعد تحرير محضر إثبات حالة من قبل رئيس اللجنة لتأجيل امتحان الطالب مع الاحتفاظ بالدرجة الفعلية للمادة حتى يستطيع الطالب دخول امتحان الدور الثانى بالدرجة الكاملة فى المادة. 
 
وكشفت الوزارة أن حيازة الطالب المحمول داخل اللجنة تؤدى إلى إلغاء امتحان المادة وفى حالة استخدامه يؤدى إلى إلغاء امتحان السنة بالكامل مع تطبيق العقوبات الأخرى التى حددها قانون مكافحة الغش والإخلال بأعمال الامتحانات. 
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، آليات وضوابط تسليم أوراق الإجابة للمواد التى تضاف للمجموع بامتحانات الثانوية العامة، موضحة أنه يتم توفير أكياس من القماش وسلك ترصيص لرئيس مركز توزيع الأسئلة وتجميع الأوراق وإخطار رؤساء لجان السير بضرورة وضع أوراق الإجابة " البابل شيت بعد جمعها من الطلاب فى الكراتين الخاصة بالمطبعة والواردة فيها وغلقها جيدا ووضعها فى تلك الأكياس من القماش وترصيصه على أن توضع كراسات الأسئلة الخاصة بأوراق الإجابة بنفس الكيس القماش بدون كرتونة لنقلها بالطريقة المؤمنة والمتبعة سنويا. 
 
وشددت الوزارة على أن حماية كراسات الإجابة للطلاب مسئولية رئيس اللجنة والمراقب والملاحظين، لافتة إلى أن كل فرد فى منظومة الامتحانات يعرف دوره بشكل واضح ومن يخطئ أو يتهاون سوف يحاسب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة