منتخب مصر لكرة اليد.. القائمة ومواعيد المباريات في أولمبياد طوكيو 2020

الأربعاء، 07 يوليه 2021 12:26 م
منتخب مصر لكرة اليد.. القائمة ومواعيد المباريات في أولمبياد طوكيو 2020
أمل عبد المنعم

البحث عن قائمة ومواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد، زاد خلال الساعات الماضية وذلك بعد إعلان الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لـ منتخب مصر لكرة اليد قائمة الفراعنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو بداية من 23 يوليو المقبل.

منتخب مصر لكرة اليد

وسوف يخوض المنتخب أولى مبارياته في الأولمبياد يوم 24 يوليو أمام البرتغال، ثم الدنمارك يوم 26 يوليو، واليابان يوم 28، والسويد يوم 30، والبحرين يوم 1 أغسطس، وكان منتخب مصر لكرة اليد قد جاء في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين، في حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات النرويج وفرنسا وألمانيا والبرازيل وإسبانيا والأرجنتين.

ما هي قائمة منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد طوكيو؟

( أحمد خيري، سيف الدرع، محمد سند ،  أكرم يسري، أحمد الأحمر ، يحيى خالد ، محسن رمضان، محمد ممدوح هاشم، إبراهيم المصري، وسام نوار ، أحمد عادل، كريم هنداوي ، محمد عصام الطيار ، محمد علي ،عمر الوكيل بكار ، أحمد مؤمن صفا ، علي زين، يحيى الدرع ، حسن وليد قداح، أحمد هشام السيد "دودو")

منتخب مصر لكرة اليد والمركز السابع

وكان منتخب مصر لكرة اليد، احتل المركز السابع في بطولة كأس العالم التي أقيمت في مصر بداية العام الحالي، بعد الهزيمة أمام الدنمارك في المباراة المثيرة بربع نهائي البطولة برميات الجزاء 4\3.

ما هي مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد؟

قبل أيام من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو2020، والتي تأجلت منافساتها لمدة عام كامل، بسبب جائحة فيروس كورونا التي ضربت دول العالم، وتسببت في تأجيل كافة المنافسات الرياضية في مختلف اللعبات، ومنها كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا على سبيل المثال.

 وتقام في الوقت الحالي منافسات البطولتين الأخيرتين، في ظل إجراءتا احترازية مشددة، سيتم تطبيقها أيضا في طوكيو خلال الصيف الجاري، وينتظر منتخب مصر لكرة اليد، منافسات شرسة في دورة الألعاب الأولمبية التي تنظمها طوكيو في الفترة بين 23 يوليو الجاري وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

 

مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في طوكيو 2020

وكانت قرعة أولمبياد طوكيو أسفرت عن تواجد منتخب مصر لكرة اليد، في المجموعة التي تضم منتخبات الدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين، وستكون مواعيد مباريات منتخب مصر لكرة اليد في طوكيو 2020 كالتالي:

 

- يوم السبت 24 يوليو.. مصر والبرتغال الساعة 12:30 ظهراً.

- يوم الإثنين 26 يوليو .. مصر والدنمارك الساعة 7:15 صباحاً.

- يوم الأربعاء 28 يوليو .. مصر واليابان الساعة 7:15 صباحاً.

- يوم الجمعة 30 يوليو .. مصر والسويد الساعة 9:15 صباحاً.

- يوم الأحد 1 أغسطس .. مصر والبحرين الساعة 4:00 فجراً.

 

ما هي نتائج مباريات منتخب مصر لكرة اليد الودية؟

نظام البطولة ينص على تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دور ربع النهائي، ويتم اللعب بنظام المقص، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية.

و منتخب مصر لكرة اليد، يخوض عدة مباريات ودية استعدادا للبطولة، حيث خاض دورة ودية دولية في إسبانيا، حقق خلالها الانتصار على منتخب كرواتيا بنتيجة 31 - 28، ثم خسر أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 30 - 29.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م
ديكتاتورية الحرية

ديكتاتورية الحرية

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:16 م