المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. مركز لوجيستى عالمي يمر بها 8% من حركة التجارة

الأربعاء، 07 يوليو 2021 10:00 م
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. مركز لوجيستى عالمي يمر بها 8% من حركة التجارة
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصرى إنفوجراف تحت عنوان "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. مركز لوجيستي عالمي".
 
أوضح أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عبارة عن منطقة حرة ومركز تجاري عالمي على قناة السويس، بمساحة461 كيلو متر مربع، ويمر بها 8% من حركة التجارة العالمية كل عام. 
 
وأضاف أن أبرز القطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة الاقتصادية للقناة، "البتروكيماويات، وصناعة مستلزمات عربات السكك الحديدية، وخدمات بحرية وتموين سفن، وصناعة منسوجات، وإلكترونيات، وألواح شمسية، وقطع غيار سيارات، وصناعات غذائية".
 
WhatsApp Image 2021-07-07 at 8.30.22 PM
 
وأشار إلى مجموعة من الحوافز الاستثمارية بالمنطقة؛ أبرزها: صفر ضريبة جمركية، وصفر ضريبة القيمة المضافة، وحوافز استثمارية على ضريبة الدخل. إلى جانب حوافز غير ضريبية للمشروعات كثيفة العمالة، وكثيفة المكون المحلي، أو العاملة في النقل البري والبحري وغيرهما. 
 
ولفت إلى أن تطبيق نظام الإفراج المسبق للشحنات والبضائع ACI، وإصدار دليل جمركي لتحسين مناخ الاستثمار بالمنطقة، وتدشين موقع إلكتروني للهيئة باللغة الإنجليزية، وجار إطلاقه بالعربية، وغير ذلك، من طرق ومحاور ومحطات كهرباء ومياه واتصالات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة