خبر محزن للرياضة.. ارتفاع إصابات كورونا يهدد إقامة أولمبياد طوكيو بجمهور

الخميس، 08 يوليو 2021 10:00 ص
خبر محزن للرياضة.. ارتفاع إصابات كورونا يهدد إقامة أولمبياد طوكيو بجمهور

لطالما ارتبطت متعة الرياضة بمشاهد الجماهير في المدرجات، وسماع أصوات التشجيع التي تهز الملاعب والصالات، لكن كورونا حرمتنا حضور الجماهير فغابت المتعة إلى حد ما.
 
بعد أيام تتجه أنظار عشاق الرياضة حول العالم صوب العاصمة اليابانية طوكيو لمتابعة دورة الألعاب الأولومبية المقرر لها 23 يوليو إلى 8 أغسطس، لكن يبدو أن متعة متابعة الأولمبياد ستكون منقوصة المتعة بعد توقعات شبه مؤكدة عن غياب الجمهور بعد إعلان زيادة إصابات كورونا في البلاد.
 
وقال مسؤولون حكوميون بارزون فى اليابان، إنه من المتوقع أن تستضيف اليابان الألعاب الأولمبية بدون جمهور في العاصمة (طوكيو)، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، قبل أسبوعين تقريبًا من انطلاق الحدث الرياضى الدولى.
 
ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن مسؤولين رفيعي المستوى، اليوم الخميس، قولهم "إن السيناريو الأكثر ترجيحًا هو أن الحكومة تستعد لإعلان حالة طوارئ أخرى لكوفيد-19 في طوكيو، ربما حتى 22 أغسطس، وهي فترة تتجاوز مدة الألعاب الأولمبية".
 
ومن المتوقع أن تجتمع الحكومة اليابانية والهيئات الأربع المنظمة للألعاب الصيفية، بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية ولجنة أولمبياد الخاص، في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمناقشة سياسة جديدة فيما يتعلق بالمتفرجين الذين يعيشون في اليابان، بعد أن منعت بالفعل المشجعين الأجانب في محاولة لتحسين سلامة الألعاب.
 
ومن المقرر انطلاق الألعاب الأولمبية في الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس في طوكيو وتسع مقاطعات أخرى، بما في ذلك تشيبا وسيتاما المجاورتين للعاصمة.
 
وقبل ظهور خطة الحكومة اليابانية لوضع طوكيو تحت حالة الطوارئ الرابعة، كان منظمو الأولمبياد اليابانيون يميلون إلى خفض عدد المتفرجين إلى 5000 متفرج كحد أقصى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق