حلم نهائي يورو 2020.. الإنجليز ينهون حلم الدنمارك بفوز صعب في الوقت الإضافي

الخميس، 08 يوليو 2021 03:00 م
حلم نهائي يورو 2020.. الإنجليز ينهون حلم الدنمارك بفوز صعب في الوقت الإضافي

ضرب المنتخب الإنجليزي موعدا ناريا مع نظيره الإيطالي في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية يوم الأحد المقبل، بعدما اجتاز عقبة نظيره الدنماركي بنجاح، من خلال الفوز عليه بنتيجة 2-1، ليتأهل منتخب انجلترا للمرة الأولى في التاريخ إلى نهائي أمم أوروبا، بعد المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، في الدور نصف النهائي من "يورو 2020".

إنجلترا تجتاز عقبة الدنمارك

الثنائي كين وسترلينج
الثنائي كين وسترلينج

 

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية، والذي حسم خلاله منتخب إنجلترا تأهله للمباراة النهائية.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1، حيث أحرز ميكيل دامسجارد الهدف الأول لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 30 بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة، وهو أول أهداف البطولة من ركلات حرة.

وسجل قائد منتخب الدنمارك في مرماه، سيمون كايير، هدف تعادل منتخب إنجلترا في الدقيقة 39، نتيجة فشله في التعامل عرضية بوكايو ساكا، وهو الهدف العكسي رقم 11 في البطولة.

في الشوط الثاني استمر الحال على ما هو وسط تبادل للفرص بين المنتخبين، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.

ونجح النجم هاري كين في تسجيل هدف منتخب إنجلترا الثاني القاتل في الدقيقة 104، بعد أن تابع ركلة الجزاء التي سددها وتصدى لها كاسبر شمايكل، إثر تعرض رحيم ستيرلينج للعرقلة، ليرفع كين رصيده إلى 4 أهداف في البطولة.


إنجلترا ضد إيطاليا في النهائي

فرحة المنتخب الانجليزي
فرحة المنتخب الإنجليزي

وبذلك سيلتقى منتخب إنجلترا في المباراة النهائية لبطولة "يورو 2020"، يوم الأحد المقبل على ملعب "ويمبلي"، مع المنتخب الإيطالي، الذي تخطى عقبة إسبانيا بركلات الترجيح مساء الثلاثاء.

ويعد هذا النهائي هو الأول للمنتخب الإنجليزي في كل البطولات منذ التأهل لنهائي كأس العالم 1966 والفوز باللقب، وهو أول نهائي على مدار تاريخهم في البطولة.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه العريض على منتخب أوكرانيا برباعية في دور الثمانية، بينما صعد منتخب الدنمارك بعد الفوز على المنتخب التشيكي بنتيجة 2-1.


هاري كين يعادل لينيكر

هاري كين
هاري كين

ونجح النجم الإنجليزي الدولي هاري كين قائد منتخب إنجلترا، في معادلة الأسطورة جاري لينيكر كأفضل هداف إنجليزي في البطولات الكبرى، بعد الوصول للهدف العاشر في مسيرته، عقب تسجيل منتخب الأسود الثلاثة الثاني في مرمى نظيره منتخب الدنمارك، بالدقيقة 104.

وسجل كين الهدف بعد أن تابع ركلة الجزاء التي سددها وتصدى لها كاسبر شمايكل، إثر تعرض رحيم ستيرلينج للعرقلة، ليرفع كين رصيده إلى 4 أهداف في البطولة.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن كين هو هداف المنتخب الانجليزي في البطولات الكبرى "كاس العالم واليورو"، على مر العصور بالتساوي مع لينيكر برصيد 10 أهداف لكل منهما.


إنجلترا تستفيد من أول هدف عكسي في تاريخ اليورو

وشهدت المباراة استفادة الأسود الثلاثة من أول هدف عن طريق الخطأ في شباك المنافس على مدار تاريخ مشاركتها في بطولة كأس أمام أوروبا، والذي سجله مدافع منتخب الدنمارك ​سيمون كايير​ في شباكه عن طريق الخطأ ليمنح منتخب الأسود الثلاثة التعادل.

وأكدت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أن "كايير منح إنجلترا أول هدف عن طريق الخطأ في تاريخها في اليورو، كما أنه ثالث هدف عكسي يستفيد منه منتخب الأسود الثلاثة في البطولات الكبرى حيث سبق أن استفاد به الأسود الثلاثة من هدفين عكسيين أمام سلوفاكيا في مونديال 1982، وأمام باراجواي في مونديال 2006".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق