الزهراء لايق.. من هي قارئة القرآن أمام مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي بحضور الرئيس السيسي؟

الخميس، 08 يوليو 2021 10:45 ص
الزهراء لايق.. من هي قارئة القرآن أمام مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي بحضور الرئيس السيسي؟

خطفت الزهراء لايق ابنة محافظة كفر الشيخ، الأنظار عندما ظهرت وهي تتلو القرآن بصوت ماسي أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة.
 
والزهراء لايق هى ابنة قرية الشبابية التابعة لمركز دسوق، سبق وأن حصلت على المركز الأول على مستوى العالم في تلاوة القرآن الكريم، وصاحبة الصوت الماسي، والحائزة على المركز الأول في مسابقة الصوت الذهبي "شارك من البيت" للقرآن الكريم وتجويده والتي نظمتها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.
 
الزهراء لايق، توفى والدها فى 23 فبراير 2007م، وكان عمرها 3 سنوات وشقيقها عبد الرحمن 3 أشهر، تقطن ووالدتها وشقيقها فى منزل جدتها لأمها.
 
كانت الزهراء لايق، صاحبة الصوت الماسي، الأولى على مستوى العالم في تلاوة القرآن الكريم، قد أكدت فى تصريحات سابقة لليوم السابع أنها تهدى الفوز بمسابقة المركز الأول فى القرآن الكريم لروح والدها، وأنها سعيدة بمقابلة وزير له مكانته مثل الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة، مشيرة إلى أنها عندما تلقت مكالمة عن تكريمه لها، وجهزت عدد من الأنشودات الدينية والأغاني الوطنية لتلقيها أثناء مقابلته لها، ومنها أناشيد وطنية تلقيها لأول مرة "لما سمعت اسمك في كتاب ربي المبين، وأنشودة "وطني الغالي ما أحلاه"، ولكن وقته لم يسمح، فوعدها بلقاء آخر ليستمع لكل أعمالها.
 
وأضافت الزهراء لـ"اليوم السابع"، إن والدتها سعيدة بما وصلت له، من أيام وسنوات تعبها، بعد وفاة والدها رحمه الله، وكان عمرها 3 سنوات، فصممت على تعليمها ووجهتها لكتاب القرية، لتحفظ القرآن الكريم على يد معلمها الشيخ أحمد طلال، وأن الله عوضها كثيرًا بما حققته في المسابقات سواء على مستوى العالم بحصولها على المركز الأول عالميًا في حفظ وتلاوة القرآن الكريم.
 
وأضافت الزهراء، أنها التحقت بمعهد القرية لتتعلم أصول دينها، وتعلمت بكتاب القرية على يد مشايخ أجلاء عظام علموها كيفية حفظ وتلاوة القرآن وكذلك حفظت الـ40 النووية، وبعض أحاديث رياض الصالحين، وبعض المتون كمتن تحفة الأطفال، والجزرية، وغيرهم، وكان عمرها 10 سنوات.
 
وقالت الزهراء، إنها تعلمت القرآن بالمقامات الصوتية، وكان الفضل لله ثم للدكتور أحمد مصطفى كامل، خبير الأصوات العالمى، المقيم بالقاهرة، وهو معلم المقامات الوحيد فى مدرسة الشيخ مصطفى إسماعيل، ولم يكن يُتمها عائقًا، أمامها بل دافعًا لها لأن الله سبحانه وتعالى أحن وأعطف على الإنسان من والده ووالدته، مؤكدة أنها كانت تتمنى أن يكون والدها بجوارها ولكنها إرادة الله، فقد أيقنت وتعلمت من مشايخها أنه لا إرادة بعد إرادة خالقها، مشددة على أن يتمها شرف لها ويكفى أنها تشبه النبي صلى الله عليه وسلم في يتمه.
 
وبدأت فعاليات المؤتمر الوزارى لمنظمة التعاون الإسلامى الخاصة بالمرأة بقراءة القرأن الكريم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على التقاط صورة تذكارية مع ممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامى الخاص بالمرأة.
 
كما يشهد الرئيس السيسى إطلاق عمل منظمة تنمية المرأة بمقرها الدائم في مصر، وهى أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز وحماية المرأة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق