الأرجنتين والبرازيل... عداوة شديدة ولقاء تاريخي في أقوى كلاسيكو (صور)

الخميس، 08 يوليه 2021 03:00 م
الأرجنتين والبرازيل... عداوة شديدة ولقاء تاريخي في أقوى كلاسيكو (صور)
ميسي ونيمار
ريهام عاطف

تتجه انظار العالم الاحد القادم الي بطولة كوبا أميركا حيث سيتواجه منتخبا الأرجنتين والبرازيل في موقعة نارية وذلك بعد 14 عاما من النهائى الذى خسره الـ(ألبيسيليستى) فى 15 يوليو 2007 بملعب خوسيه إنكارناسيون روميرو فى ماراكايبو بفنزويلا.
ويعتبرعشاق كرة القدم اللقاء بين كلا من منتخب الأرجنتين ومنتخب البرازيل "أقوى كلاسيكو" في العالم على صعيد المنتخبات في المنافسة على كأس كوبا أميركا
البرازيل
البرازيل
 
الأرجنتين والبرازيل
يكون للقاء كلا من منتخبا الأرجنتين والبرازيل طابع خاص لأنه أول نهائي يجمع بين المنتخبين في بطولة كوبا أميركا، والثاني على الإطلاق في بطولة رسمية بعد أن تواجها في المباراة النهائية لكأس القارات في العام 2005 والتي أقيمت في ألمانيا، ووقتها فاز منتخب "السامبا" على "التانغو" بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
وما يميزهذ اللقاء ايضا أنه سيجمع بين أغلى لاعب في العالم، النجم البرازيلي نيمار، والأسطورة الأرجنتينية، ميسي، الذي يحلم بتحقيق أول لقب دولي له مع منتخب "التانغو" قبل أن تشارف مسيرته مع منتخب بلاده على الانتهاء.
منتخب الارجنتين
منتخب الارجنتين
عداوة شديد ولقاء تاريخي
طبقا الإحصائيات تواجه المنتخبان اللذان تجمعها "عداوة شديد" على صعيد كرة القدم  في 108 لقاء، حيث فازت البرازيل في 43 مباراة، بينما حققت الأرجنتين 39 انتصار، في حين ساد التعادل 26 مباراة.
وتمكن  منتخب "ماردوانا وميسي" من هز شباك "منتخب بيليه" 161 مرة، بينما سجل المنتخب الأصفر  165 هدفا في مرمى الفريق الأبيض والسماوي.
نيمار
نيمار
وكانت أول كلاسيكو جمع بين الفريقين في العام  1914 وانتهت وقتها تلك المباراة الودية  بفوز كبير لمنتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وكذلك آخر لقاء جمعهما في العام 2019 انتهى بانتصار "راقصي التانغو" بهدف وحيد.
أما أكبر فوز حققه منتخب الأرجنتين على غريمه اللدود فكان في العام 1940 عندما التقيا  بطولة "كأس روخو" وانتهت بنتيجة 6-1. 
ميسي
ميسي
وبعد خمس أعوام وفي العام  1945 حقق "راقصو السامبا" أكبر فوز لهم على الأرجنتين حتى الآن وبنتيجة 6-2 ، ولكنها كانت مباراة ودية.
وقد فازت الأرجنتين بكوبا أمريكا 14 مرة وكانت وصيفة البطل فى 14 مناسبة أخرى.
لكن آخر مرة حصل فيها الأرجنتينيون على كوبا أمريكا كانت نسخة 1993 التى أقيمت فى الإكوادور، ومنذ ذلك الحين بلغت النهائى أربع مرات لم تحسم أى منها لصالحها فى أعوام 2004 و2007 و2015 و2016. 
 
 
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. اضغط هنا
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا